إكسبو 2020 دبي.. ماليزيا تطلق “أسبوع الزراعة المستدامة”

أطلقت ماليزيا اليوم في معرض إكسبو 2020 دبي فعاليات “أسبوع السلع الزراعية المستدامة”، الذي يستمر حتى 12 فبراير الجاري.

ويعقد “أسبوع السلع الزراعية المستدامة”تحت رعاية وزارة الصناعات الزراعية والسلع الماليزية، وينصب التركيز هذا الأسبوع على السلع الزراعية الغذائية الهامة في ماليزيا ، مثل زيت النخيل والكاكاو والفلفل.

وقال داتوك ويلي أناك مونجين نائب وزير الصناعات الزراعية والسلع الماليزية، إنه على الرغم من المناخ الاقتصادي القاسي في جميع أنحاء العالم ، لا تزال تجارة السلع الزراعية في ماليزيا تؤدي أداءً جيدًا.

وتابع” ساهم قطاع السلع الزراعية بإجمالي عائدات التصدير للاقتصاد الماليزي بقيمة 189.5 مليار رينجيت ماليزي.

كما تجاوزت هذه القيمة إجمالي إيرادات الصادرات الماليزية لعام 2020 البالغة 152 مليار رينجيت ماليزي”. /1 دولار أمريكي = 4.18 رينجيت ماليزي/.

وأعرب عن أمله في أن يساعد وجود وزارة الصناعات الزراعية والسلع في معرض إكسبو الدولي 2020 دبي في الاستفادة من سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، فضلاً عن تسهيل المشاريع المشتركة المحتملة والاستثمارات الأجنبية في تلك المنطقة.

وشهد نائب وزير الصناعات الزراعية والسلع الماليزية، توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس زيت النخيل الماليزي /MPOC/ ولولو هايبر ماركت لتسويق المنتجات القائمة على زيت النخيل الماليزي في الإمارات العربية المتحدة، فضلاُ عن توقيع مذكرة التفاهم بين مجلس الكاكاو الماليزي و Agrocloud Sdn Bhd بشأن الشراكة الاستراتيجية في تطوير التكنولوجيا الذكية لزراعة الكاكاو.

ويوفر مفهوم “السلع الزراعية المستدامة” منصة قوية لماليزيا في توسيع السوق العالمية لصادرات زيت النخيل، الذي يعتبر موضوع الترويج والتسويق الرئيسي لصناعة زيت النخيل على مدار الأسبوع، كما تشمل هذه المبادرات المبادئ التوجيهية التنظيمية لخطة اعتماد زيت النخيل المستدام الماليزي ، والممارسات الزراعية الجيدة ، وتطوير التكنولوجيا المتطورة.

وتركز وزارة الصناعات الزراعية والسلع ، من خلال مجلس الكاكاو الماليزي، على إنتاج حبوب كاكاو أحادية المنشأ وعالية الجودة لتلبية الطلب المرتفع في السوق وضمان امتثال المنتجات للمعايير الماليزية واللوائح الدولية، بما في ذلك سلامة الغذاء.. بينما يشتهر الفلفل الماليزي بجودته العالية من حيث النكهة والرائحة، ويسلط مجلس الفلفل الماليزي /MPB/ الضوء على منتجات الفلفل ذات القيمة المضافة التي تنتجها الشركات الصغيرة والمتوسطة والفلفل الفاخر ، وبحث سبل الاستثمار المحتمل من خلال معرض دبي إكسبو 2020.

كما نظمت وزارة الصناعات الزراعية والسلع أنشطة منوعة لزوار جناح ماليزيا في إكسبو دبي، مثل عروض الطهي ، والمسابقات عبر الإنترنت ، وورش عمل صنع الصابون ، وورشة عمل Beyond The Canopy Art ، بالإضافة إلى محادثات خاصة حول زيت النخيل الماليزي المستدام والكاكاو والفلفل.

 

 

 

 

 

أسبوع الزراعة المستدامةإكسبو 2020رئيسيماليزيا