“لقد عدنا”.. لابورتا يؤكد دخول برشلونة سباق هالاند

كشف خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، عن دخول إدارته سباق التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الألماني.

ويعتبر هالاند هدفاً رئيسياً للعديد من الأندية الأوروبية في الفترة الأخيرة، خاصة ريال مدريد غريم برشلونة، الذي تؤكد تقارير أنه بصدد ضم اللاعب خلال الميركاتو الصيفي المقبل نظير دفع 75 مليون قيمة الشرط الجزائي في عقده مع إدارة ملعب سيجنال إيدونا بارك.

وقال لابورتا، في تصريحات، أدلى بها خلال مؤتمر تقديم نجم الفريق الجديد فيران توريس (الإثنين)، نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، بشأن إمكانية ضم هالاند: “كل شيء ممكن وجائز، وأنا على ثقة أننا سنعود بشكل جيد للغاية”.

وأسهب: “جميع اللاعبين العظماء يفكرون في إمكانية القدوم إلى برشلونة، لقد عدنا إلى السوق وما زلنا مرجعا لأهم اللاعبين، والدليل توقيع فيران توريس”.

وسجل هالاند 76 هدفاً في 75 لقاء على مدار عامين بقميص دورتموند، وقبلها سجل 29 هدفاً في 27 لقاء مع ريد بول سالزبورج النمساوي، مما جعله مطمعاً لأفضل أندية العالم.

ورفض رئيس برشلونة الحديث عن الاجتماع الذي عقده مع مينو رايولا وكيل اللاعب النرويجي في تورينو في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، موضحا:ً “لا تجعلوني أتحدث عن لاعبين بأعينهم، لأن هذا لن يفيدنا، كل ما سيحدث أنه سيزيد من قيمتهم، نحن نعمل على تقوية أنفسنا”.

وأسهب: “ما أريد قوله أننا نعمل على بناء فريق تنافسي، وبدأنا بفيران توريس، وهو محور أساسي لنا وللمدرب تشافي هيرنانديز الذي دعم الصفقة منذ البداية، نريد أن نبقى مرجعاً في الميركاتو، وأن نتعافى كروياً، ويجب أن نعمل بشكل جيد، سواء على الصعيد الرياضي أو الاقتصادي”.

يذكر أن هالاند صرح لمجموعة من الجماهير مؤخرا بأن خطوته المقبلة ستكون في الدوري الإسباني، دون تحديد هل ستكون وجهته هي برشلونة أم ريال مدريد، بحسب تقرير نشرته صحيفة “آس” الإسبانية.

إيرلينج هالاندبرشلونةخوان لابورتا