نهيان بن مبارك يدشن في إكسبو 2020 دبي سلسلة الـ 50 كُتيب احتفاء بعيد الاتحاد الخمسين

دشن معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش ، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.. اليوم في صالة الدانة بإكسبو 2020 دبي المجموعة الكاملة لمبادرة سلسلة الـ 50 كتيب وذلك احتفاء بعيد الاتحاد الخمسين.

وأكد معاليه أهمية هذه المبادرة كونها الأولى من نوعها على المستوى العربي التزاما بأهداف الجائزة في نشر المعرفة العلمية المتخصصة ونقلها للمزارعين والمهتمين العاملين في قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي على المستوى الوطني والعربي والدولي.

وقال معاليه إن هذه المبادرة تأتي احتفاء بعيد الاتحاد الخمسين ، وفي إطار التزام الجائزة في تلبية رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، بتعزيز الموقع الريادي لدولة الإمارات في توطين المعرفة وتمكين الفئات المستهدفة من أفضل الممارسات الدولية في زراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي.. وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.

وأعرب الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة، عن تقديره لكافة المشاركين في السلسلة – 50 باحثا وأكاديميا – من الخبراء والمختصين بزراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي، الذين يمثلون 14 دولة، بالإضافة الى مشاركة 11 منظمة دولية، و0 جامعات دولية، و6 مراكز بحوث علمية، و6 جمعيات ذات نفع عام.. وغطت السلسلة 50 موضوعا علميا ضمن 2500 صفحة بما ساهم في دعم البنية التحية للمعرفة العلمية لقطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور.

وقال إن هذه المبادرة التي استقطبت مجموعة كبيرة من الخبرات الأكاديمية المتخصصة من داخل وخارج الدولة غطت موضوعات علمية، وفنية، وارشادية، وقصص نجاح مبتكرة، واستخدام الذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل الزراعي وغيرها بما أسهم في دعم البنية التحية للمعرفة العلمية التي تخص قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي.. مؤكدا أن هذه السلسلة من الكتيبات وغيرها من الإصدارات متاحة للجميع من خلال المكتبة الالكترونية للجائزة على الرابط التالي “www.ekiaai.com”.

إكسبو 2020رئيسيعيد الاتحاد الخمسيننهيان بن مبارك