مالاوي تحتفل بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي

 احتفلت جمهورية مالاوي بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي اليوم ، حيث قدمت عروضا مميزة تخللتها الغناء تقليدي وقرع الطبول في ساحة الوصل بموقع الحدث الدولي.

ترأس وفد مالاوي في الاحتفال معالي الدكتور ساولوس شيليما نائب رئيس جمهورية مالاوي؛ وكان في استقباله معالي الشيخ نهيان مبارك ال نهيان، وزير التسامح والتعايش والمفوض العام لإكسبو 2020 دبي.

وأعرب الدكتور ساولوس شيليما.. عن الشكر لدولة الإمارات على تنظيم هذا الحدث الرائع والمثمر، الذي سيشعر ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم بأثره، بما في ذلك مالاوي.

من جانبه قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك.. ” تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومالاوي علاقات دبلوماسية واقتصادية مزدهرة، وخاصة مع المكانة التي تحتلها دولة الإمارات كواحدة من أكبر شركاء الاستيراد الرئيسيين لملاوي. ونظرا لأن دولتنا تُعتبر واحدة من أسرع الدول نموا على مستوى العالم، فإننا نشعر بالتفاؤل حيال قدرتنا على توطيد فرص التعاون مع ملاوي، وخاصة في الأمور ذات الاهتمام المشترك بين دولتينا، ولاسيما على صعيد القضايا الخاصة بالتعليم والاستثمار وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار؛ ونأمل في أن نتمكن معا من الاستفادة من فرصة تواجدنا على أرض إكسبو 2020 دبي، باعتباره منصة تهدف إلى تسريع وتيرة التقدم المحرز في مثل هذه الجوانب”.

وأضاف معاليه ” عكفت مجموعة استثنائية من طلاب جامعة مالاوي على تصميم جناحها الذي يعكس شعارها، وهو “ملاوي : وجهتك المفضلة للعمل والترفيه”، حيث يسرد الجناح قصة مالاوي من خلال عيون طفل صغير، مع استعراض إمكاناتها كمركز للأعمال والاستثمارات. ويُبرز الجناح أيضا مكانة البلاد كوجهة سياحية جميلة تزخر بالمناظر الطبيعية الخلّابة، وبتنوع ثقافات مجتمعاتها؛ ويحظى زوار الجناح أثناء استكشافه بكرم الضيافة والاستقبال الدافئ الذي تتحلى به الشعوب الأفريقية بشكل عام، والذي يعبر في الوقت نفسه عن الرغبة القوية في إقامة حوار يركز مضمونه على عنصر الشباب في ملاوي عبر إبراز إمكانياتهم”.

وقال معالي الدكتور ساولوس شيليما خلال مؤتمر صحفي عقد في المركز الإعلامي لإكسبو 2020 دبي.. ” أود أن أؤكد للجميع أن ملاوي مستعدة للعمل في القطاع التجاري وأيضا للترحيب بالمستثمرين والزائرين للاستمتاع بثقافتنا النابضة بالحياة وتجربة البحيرة الجميلة والحياة البرية. فنحن القلب الدافئ لأفريقيا”.

وأضاف ” ملاوي هي أرض الفرص غير المستغلة التي تنتظر من يكتشفها. تفتخر ملاوي بالمناظر الطبيعية الجميلة والموارد الطبيعية الوفيرة واليد العاملة المجتهدة والقابلة للتدريب، والبيئة السلمية والمرحّبة، والنظام القضائي العادل، وتكثر فرص الاستثمار في عدة قطاعات أبرزها تجهيز المحاصيل الزراعية وتسويقها والمشاريع السياحية والطاقة والتعدين والتصنيع”.

وتشارك ملاوي في إكسبو 2020 دبي بجناح مميز في منطقة الفرص، يعرض ثقافتها الغنية وفرص الأعمال فيها، فضلاً عن كونها مركزا للسياحة. ويمكن للزوار استكشاف سلسلة من الابتكارات التي غيّرت حياة السكان المحليين وتجربة مجموعة من المنتجات المحلية الأصيلة. وتسمح العروض التفاعلية والشاشات الكبيرة للزائرين بالسفر عبر المناظر الطبيعية الرائعة التي تتميز بها مالاوي.

 

إكسبو 2020اليوم الوطنيرئيسيمالاوي