saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

لماذا عليك زيارة اسكتلندا قريباً؟

35

هناك الكثير من الأسباب التي تدفعك إلى زيارة اسكتلندا، ولكن قد لا تكفي الكلمات والجمل أو حتّى الأسطر للحديث عنها كلّها. لذلك، اخترنا أن نستعرض الأبرز ما بينها:

إدنبرة Edinburgh : الخيار الأمثل لعشاق التاريخ

إدنبرة

إدنبرة

جوهرة اسكتلندا وعاصمتها، تجذب إدنبرة عشاق التاريخ والثقافة إلى استكشاف معالمها ومتاحفها ومبانيها الأثرية. توجّه إلى المدينة القديمة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى وشاهد بعضاً من أفضل مناطق الجذب السياحي مثل قلعة إدنبرة، وماري كينغز كلوز Mary Kings Close، الشارع المخفي تحت المدينة الذي يسمح لك بتجربة ما كان عليه الحال في القرن السادس عشر والسابع عشر في إدنبرة.

غلاسكو Glasgow: وجهة محبي الموسيقى، والتسوق، والثقافة

غلاسكو

غلاسكو

على بعد 50 ميلاً فقط إلى الغرب من إدنبرة، ستصل إلى غلاسكو، أكبر مدينة في اسكتلنداوالمكان الذي يقدّم الكثير للجميع. من المشهد الموسيقي المميّز في أماكن مثل هايدرو Hydro، وقاعة بارولاندBarrowland إلى التجربة الثقافية في متحف كلفينغروف Kelvingrove، وصولاً إلى التسوق في شوارع Sauchiehall، وBuchanan، وArgyll، ستمضي في غلاسكو أجمل الأوقات!

إينفيرنيس Inverness : البوابة إلى المرتفعات

إينفيرنيس

إينفيرنيس

توجّه شمالاً من غلاسكو عبر المرتفعات المذهلة وستصل إلى أقصى شمال مدينة إينفيرنيس. هناك، ستكون على موعدٍ مع أحد أهم مناطق الجذب السياحي في اسكتلندا؛ الساحل الشمالي 500 المعروف بـNC 500. إذا كنت من عشاق رحلات الطرق أو الرود تريب، فننصحك بعدم تفويت فرصة القيادة على طريق ٦٦ Route 66 حيث تحيط بك على مسافة 516 ميل أروع المناظر الطبيعية الاسكتلندية مع إمكانية التوقف لاستكشاف العديد من القرى والمعالم السياحية.

هبريدس Hebrides : الملاذ الشاطئي

هبريدس

هبريدس

ترغب في تمضية عطلةٍ شاطئية بنكهةٍ اسكتلندية؟ استقل إذاً العبارة من Ullapool لتصل إلى هبريدس الخارجي؛ الجزيرة الشهيرة بشواطئها المدهشة التي تنافس أكثر المناخات المدارية.

توقّف عند شاطئ لوسكنتير Luskentyre واستمتع بالرمال الذهبية والمياه الزرقاء بالإضافة إلى الخلفية المذهلة من الجبال. وإذا كنت متوجهاً إلى لويس وهاريس، فاحرص على تمضية بعض الوقت في استكشاف التاريخ الغني من خلال زيارة البيوت السوداء وأحجار كالانيش Callanish Stones وغيرها.

دندي Dundee: تحفة العمارة

دندي

دندي

وأخيراً، إذا كنت تهتم بالعمارة، فلا بدّ لك إذاً من زيارة دندي؛ موطن أوّل متحف V&A خارج لندن. يُعد هذا المتحف من أبرز معالم المدينة إذ تمّ بناءه على الواجهة البحرية بتصميمٍ يشبه السفينة. تضمّ دندي أيضاً العديد من القطع المعمارية الجميلة مثل معرض ماك مانوس Mcmanus ومبنى ذا كوريه The Courier وكاتدرائية سانت بول St.Paul في وسط المدينة. ولعلّ أكثر ما يميّز هذه المعالم السياحية هو قربها من بعضها البعض ما يعني أنّك لن تحتاج إلى السفر بعيداً لمشاهدتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.