saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

مجموعة كلوي لخريف 2020.. استكشاف الأنوثة المعاصرة

20

قدمت ناتاشا رامساي-ليفي ، أحدث مجموعاتها للعلامة الفرنسية “كلوي” في باريس ، حيث أتت المجموعة مليئة بالتنانير الأنيقة والتفاصيل الرائعة ، وتميزت أيضاً بعنصر تعاون تم تقديمه هذا الموسم حيث تعاونت المصممة مع صديقتها المقربة والرسامة ريتا أكيرمان ، باستخدام خمس لوحات من أرشيفها وتحويلها إلى طبعات زينت الملابس الجاهزة وحقائب اليد.

كانت فكرة المجموعة تتمحور حول استكشاف الأنوثة المعاصرة ، عبر وسائل مختلفة ، كما تم التعاون مع النحاتة ماريون فيربوم لتصميم طواقم ذهبية مزخرفة زينت المدرج ، في حين قامت المغنية ماريان فايثفول بأداء شعر بريطاني من القرن التاسع عشر للموسيقى التصويرية التي تم تشغيلها خلال العرض.

وفي حديثها خلف الكواليس قالت ناتاشا: “أردت أن تكون هذه المجموعة أكثر شخصية، وأكثر حميمية، وحميميتي تأتي من هذه المجموعة الرائعة من النساء المبدعات”.

وبالنسبة لما يجعل الملابس نفسها حميمة ، من الصعب تحديد ذلك ، تماماً مثل كلوي نفسها ، ووفقاً لرامساي ليفي: “لا أريد تعريفه ، إن امرأة كلوي دائمة الحركة والتغيي ر، فهي تشكك في العالم،  وتعبر عن أنوثتها بطرق مختلفة”.

وتميزت المجموعة بهدوء وتناقض مميز جمع بين الأسلوب الأنثوي والرجالي ، فتنوعت بين قطع الخياطة الراقية والقطع الكاجوال ، وأضفت طبعات الكاروهات والبولكا دوت على فساتين القميص المربوطة على الخصر طاقة إيجابية فعالة بينما أضافت طبعات الأزهار الصغيرة على نفس الفساتين مظهراً رومانسياً ، وأضفت رسومات آكرمان التصويرية الكبيرة على فستان قميص لمسة فنية محكومة.

كما ظهر الأسلوب الكلاسيكي على قطع ملابسها الرياضية التي تضمنت البدلات ، والجينز ، وسترة الصيد ، كما أنها تؤمن أيضاً بقوة التفاصيل الدقيقة ، وعملت على إضافة أشياء كثيرة مثل خطوط العنق غير التقليدية والياقات المتناقضة والفتحات المغلقة بالأزرار على القمصان والفساتين ، والحواف مطرزة على التنانير وفتحات ثقب المفتاح على القمصان ، كما أضافت الأصفاد العميقة إلى الأكمام لسترة مطبقة بالكاروهات مربوطة بحزام ومنسقة مع بنطلون أنيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.