saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

سويسرا.. مدينة بازل تفوز باستضافة مسابقة يوروفيجن 2025

36٬759

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون السويسرية العامة (إس.آر.جي) اليوم الجمعة إن مدينة بازل ستستضيف مسابقة يوروفيجن العام المقبل، مما يهيئها لدفعة اقتصادية قوية من مئات الآلاف من الزوار المتوقع أن يتوافدوا إلى مطاعمها وفنادقها و حاناتها.

وستقام نهائيات يوروفيجن، التي تابعها 163 مليون مشاهد حول العالم هذا العام، في 17 مايو أيار 2025. وقالت السلطات إنها ستقام في مجمع قاعات في بازل يمكن أن يستوعب 12 ألف متفرج من محبي يوروفيجن.

وقالت الحكومة إنها ستقدم مقترح تمويل إلى برلمان المدينة بقيمة 34.9 مليون فرنك سويسري (41.2 مليون دولار) لدفع تكاليف إقامة الحدث.

وفي حين أن تكاليف الاستضافة كبيرة، استفاد اقتصاد مدينة ليفربول عندما أقيمت المسابقة في المدينة الإنجليزية في 2023، إذ تلقى الاقتصاد المحلي دفعة بنحو 55 مليون جنيه إسترليني (72.5 مليون دولار).

وفي المجمل، حضر 473 ألفا فعاليات مسابقة يوروفيجن في المدينة، بينما زار المدينة 306 آلاف للمشاركة في الاحتفالات.

وتغلبت بازل على جنيف لاستضافة حدث مايو أيار 2025، والذي ستستضيفه سويسرا بعد فوز المغني نيمو بمسابقة هذا العام في مالمو بالسويد.

والمدينتان وصلتا لقائمة الترشيح النهائية بناء على معايير منها توافر وسائل النقل والطاقة الاستيعابية للفنادق والأمن إضافة إلى الأماكن المتاحة لإقامة الحدث وطريقة المدينة في التعامل مع المخلفات وخبرتها في استضافة فعاليات مماثلة.

 

أهم المعلومات حول بازل سويسرا: لرحلة فريدة ومميزة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.