saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

عالم الأزياء … جلود الإبل في المملكة تقدر بـ98.7 مليون دولار أمريكي

36٬873

أبرزت هيئة الأزياء، البعد الثقافي والموروث الوطني المتصل بمنتجات الإبل ومدى الاستفادة منها في عالم الأزياء المعاصرة، وذلك ضمن مبادرة “مستقبل الأزياء” بالتزامن مع عام الإبل 2024 م.

وفي ورقة بحثية بعنوان “الإبل.. الأزياء المعاصرة”، أبرزت الهيئة دور منتجات الإبل في صناعة الأزياء، وفرص استخدام جلود الإبل ووبرها في صناعة الأزياء، كما تتطرق إلى استراتيجيات النمو بمنتجات الإبل في قطاع الأزياء، ومستقبل القطاع عالمياً.

وبحسب الورقة البحثية، بلغ عدد الإبل في العالم 42 مليون، 94% منها إبل عربية، وتمتلك المملكة -بحسب البحث- خامس أكبر عدد من الإبل على مستوى العالم، ويقدر بنحو 2 مليون.

وتبلغ الإمكانات الحالية لسوق جلود الإبل في المملكة حوالي 98.7 مليون دولار أمريكي سنوياً، واستناداً إلى أعداد الإبل الحالية في السعودية، يمكن إنتاج 2800 طن من شعر الجمل سنوياً، بقيمة 2 مليون دولار أمريكي.

وكشفت الورقة البحثية أيضا أن قيمة السوق العالمية للسلع الجلدية الفاخرة بلغت 75.8 مليار دولار أمريكي في عام 2023، ويمكن أن تصل إلى 92.4 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028، مشيرةً إلى أنه نظراً للعدد الكبير من الإبل في المملكة، فإن تطوير استخدام منتجات الإبل في سلاسل القيمة الخاصة بالأزياء وغيرها، سيعزز الطلب على هذا المورد المتنامي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.