saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

ميدان فروسية نجران معلم رياضي يحافظ على الهوية والثقافة التاريخية للمنطقة

10

يعد ميدان فروسية نجران أحد المعالم الرياضية بالمنطقة التي تحافظ على الهوية الثقافية والتاريخية، حيث يلبي منذُ أكثر من 36 عاماً شغف الأهالي وعشقهم لركوب الخيل، والاستمتاع بممارسة رياضة الفروسية العربية الأصيلة التي يشتهر بها أبناء المملكة في مختلف المناطق والمحافظات.
ويقع ميدان الفروسية بنجران في شرق مدينة نجران بحي تصلال، على مساحة تقدر بـ 1.380.000 كيلو متر مربع، في حين يضم الميدان عدداً من الخدمات، ومضماراً للسباق، ونحو 102 إسطبل خيل، و 10 مرابط للخيل العربية، فيما يبلغ عدد الملاك في الميدان 83 مالكاً، والمدربين 41 مدرباً، و 47 خيالاً.
ويؤجر الميدان إسطبلاته على الملاك بسعر رمزي تبلغ قيمة المتر في كل إسطبل 25 هللة، وذلك بهدف تشجيع محبي الفروسية على اقتناء الخيل و “الرمك” للإنتاج والتدريب، مبيناً أن الرخص الممنوحة في الميدان بلغت 41 رخصة مالك، و 28 رخصة مدرب، و 46 رخصة خيال.
كما يقوم ميدان فروسية نجران بالإشراف على الإسطبلات للتأكد من تقيدها باللوائح وأنظمة الفروسية، وإصدار تصاريح المدربين والخيالة، وتسجيل الخيول المشاركة في السباقات، والعمل على إيجاد الداعمين للميدان مادياً وإعلامياً، فيما يترأس مجلس إدارة الفروسية وكيل إمارة منطقة نجران، ونائبه أمين المنطقة، وعضوية عدد من رجال الإعمال.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.