saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

إكسيرًا صحيًا … عصير الكرفس و فوائدة الصحية

37٬672

اكتسب عصير الكرفس شعبية كبيرة باعتباره إكسيرًا صحيًا، إذ أشار العديد من الأشخاص لفوائده التي لا تعد ولا تحصى.

يمكن أن يساهم هذا العصير الأخضر البسيط في تحسين الهضم وتقليل الالتهابات وتحسين الصحة بشكل عام.

وفيما يلي أبرز الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من خلال شرب عصير الكرفس يوميًا، حسب “تايمز أوف إنديا”.

مساعدة الهضم

عصير الكرفس غني بالماء والألياف، وكلاهما ضروريان للهضم الجيد، كما يساعد المحتوى العالي من الماء في الحفاظ على ترطيب الجسم، وهو أمر حيوي للحفاظ على صحة العمليات الهضمية، ويمكن أن تساعد الألياف الموجودة في الكرفس في تنظيم حركة الأمعاء، ومنع الإمساك، وتعزيز صحة الأمعاء.

بالإضافة إلى ذلك فقد يحتوي عصير الكرفس على إنزيمات طبيعية يمكنها المساعدة في تكسير الطعام بكفاءة أكبر، مما يسهل على الجسم امتصاص العناصر الغذائية.

-تقليل الالتهاب

يعد عاملًا أساسيًا شائعًا في العديد من المشكلات الصحية، بما في ذلك التهاب المفاصل وأمراض القلب واضطرابات المناعة الذاتية، كما يحتوي عصير الكرفس على مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات، مثل الفلافونويدات والبوليفينول، والتي يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهابات في الجسم.

وإحدى المواد المضادة للالتهابات الرئيسية في عصير الكرفس هي اللوتولين، وهو فلافونويد ثبت أنه يثبط إنتاج الإنزيمات الالتهابية، كما يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم لعصير الكرفس في تقليل علامات الالتهاب وقد يخفف الأعراض المرتبطة بالحالات الالتهابية.

-تعزيز الصحة العامة

يحتوي عصير الكرفس على فيتامينات ومعادن أساسية تساهم في تعزيز الصحة العامة، وهو مصدر ممتاز لفيتامين ك، وهو ضروري لتخثر الدم وصحة العظام، كما يوفر فيتامين سي، وهو مضاد للأكسدة قوي يدعم الجهاز المناعي كما أنه يعزز صحة الجلد، كما أن عصير الكرفس غني بالبوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على كميات صغيرة من العناصر الغذائية المهمة الأخرى مثل فيتامين أ وحمض الفوليك والمغنيسيوم، والتي تلعب جميعها دورًا في الحفاظ على وظائف الجسم ومنع نقصها.

-الترطيب وإزالة السموم

يمكن لشرب عصير الكرفس يوميًا أن يساعد في ترطيب الجسم وإزالة السموم منه، إذ يساعد المحتوى العالي من الماء في الكرفس على الحفاظ على ترطيب الجسم، وهو أمر ضروري لجميع وظائف الجسم، كما يساعد الترطيب المناسب في طرد السموم من خلال الكلى ويدعم صحة الجلد، ويعمل عصير الكرفس كمدر طبيعي للبول، مما يعزز إنتاج البول ويساعد في التخلص من السوائل الزائدة والنفايات من الجسم.

ويمكن أن يساهم هذا التأثير المزيل للسموم في تحسين وظائف الكلى وتحسين الصحة بشكل عام.

 

فوائد عصير الكرفس الصحية وأضراره

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.