saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

الكشف عن تفاصيل كأس الحدث الأكبر في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

16

كشفت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية يوم الأربعاء عن تفاصيل خاصة بكأس الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، الذي سيحظى به النادي الحاصل على أكبر عدد من النقاط طوال فترة المنافسات الممتدة لـ 8 أسابيع من خلال نظام التجميع النقطي ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية. المقامة في الرياض وتمتد حتى نهاية أغسطس المقبل.

وصممت الكأس من مجموعة مصممين في شركة “توماس لايت” للمجوهرات، وهي مصنوعة من الفضة المطلية بالذهب عيار 24 قيراطا، ويبلغ ارتفاعه 60 سنتيمترا.

و”توماس لايت” هي الشركة المصنعة لجوائز كأس العالم لكرة القدم وكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وكأس العالم للرغبي وكأس العالم للكريكت وكأس الملك في السعودية.

وستمثل هذه الكأس علامة فارقة في تاريخ الرياضات الإلكترونية بتصميمها الفريد واحتوائها على عناصر تعكس تراث وثقافة السعودية.

وتضمنت رحلة تصميم الكأس أكثر من 10 مفاهيم بارزة حسنت عبر الرسومات اليدوية والتصاميم ثنائية وثلاثية الأبعاد واستخدمت فيها تقنيات متطورة لضمان دقة وجمال التصميم.

ويرمز التاج الموجود على قمة الكرة الأرضية في الكأس إلى الأبطال المتوجين كملوك في عالم الرياضات الإلكترونية، أما الجذع فيحتوي على مجموعة من المثلثات المتداخلة المستوحاة من أزرار وحدات التحكم في الألعاب، ويشبه جذع النخل الذي يمثل عنصرًا بارزًا في الثقافة السعودية.

وصممت المقابض لتشبه الأسلاك الكهربائية المستخدمة في الأجهزة الإلكترونية الخاصة باللعب، بينما يتربع شعار كأس العالم للرياضات الإلكترونية على القاعدة ليبرز هوية الحدث وأهميته في تاريخ القطاع على مستوى المنطقة والعالم.

ومع نهاية كل بطولة من الـ21 لعبة، يُمنح كل فريق مشارك مفتاحًا خاصًا على شكل مثلث بإطار خارجي مميز، وعند فوز أحد الفرق، يوضع المثلث الخاص بالفريق الفائز على درع البطولة كتذكار للفوز، بينما يوضع الإطار الخارجي على لوحة الشرف التي تكرم جميع المتوجين بالبطولات المختلفة.

ويمكن للفريق الفائز بالدرع اختيار ثلاثة مفاتيح من بين الفرق التي تفوق عليها ليتم تحطيمها عبر آلة ضغط ووضعها تحت لوحة الشرف، تخليدًا للتحدي الذي واجهوه طوال البطولة، بينما تحتفظ الفرق الخاسرة بالإطار الخارجي ويمنح لها مفتاحا رمزيا كتذكار لرحلتهم المميزة في منافسات النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

وتمتد هذه النسخة من البطولة حتى 25 أغسطس 2024، حيث سيحظى الزوار بتجارب مميزة تمزج بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية المناسبة لجميع أفراد العائلة. يشارك في الحدث أكثر من 1500 لاعب يمثلون 500 نادي من نخبة الأندية الدولية، ويتنافسون في 22 بطولة بجوائز مالية هي الأغلى في التاريخ بإجمالي يتجاوز 60 مليون دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.