saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

أعلى درجات الحرارة … الأحساء وحفر الباطن

28٬975

توقع المركز الوطني للأرصاد، أن تسجل الأحساء وحفر الباطن أعلى درجات الحرارة اليوم الأربعاء بين المدن السعودية بواقع 47 درجة.

 

 

درجات الحرارة اليوم

كما توقع المركز أن تسجل الدمام والخرج ووادي الدواسر ورفحاء وروضة التنهات وصحراء الدهناء والصمان 46 درجة في كل منهم، فيما تسجل كل من مكة والرياض وبريدة وشرورة 45 درجة في كل منهم بينما تسجل السودة أدنى درجة حرارة ب ـ24 درجة.

وفي وقت سابق نبه المركز الوطني من تأثر أجزاء من منطقة الرياض بموجة حارة اليوم الأربعاء، وارتفاع في درجات الحرارة.

وقال المركز إن الحالة المتوقعة تشمل محافظات الأفلاج والسليل، ووادي الدواسر، والمجمعة، ورماح، والحريق، والخرج، والدلم، وحوطة بني تميم.
وبين المركز أن الحالة تبدأ من الساعة الـ 11 صباحاً، وحتى الساعة الـ 5 مساءً.

توقعات الأرصاد اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة والأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية (الربع الخالي) والرياض (وادي الدواسر).

كما توقع المركز أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الطريق الواصل من مكة المكرمة إلى جازان قد تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية، ويبقى الطقس حاراً إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض والقصيم.

 

صحيفة المواطن السعودية | الأحساء وحفر الباطن تسجلان أعلى درجات الحرارة اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.