saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

عوالق ترابية ورياح نشطة تحد الرؤية على بدر وينبع حتى الساعة الـ 8 من مساء اليوم

28٬907

نبّه المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم – بمشيئة الله – من عوالق ترابية على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية من (3-5) كم، على محافظتي بدر وينبع.

 

وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة الـ 2 ظهراً وتستمر حتى الساعة الـ 8 من مساء اليوم.

أتربة مثارة على شرورة

كما نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من أتربة مثارة على محافظة شرورة، تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة، وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كلم، على المحافظة.

وأشار المركز إلى أن الحالة تستمر – بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الـ 9 مساءً.

توقعات الأرصاد

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى -أن تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، نجران، مكة المكرمة والمدينة المنورة تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية كذلك على طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 16-36 كم/ساعة على الجزء الأوسط والشمالي وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والشمالي يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

الوطني للأرصاد تنوّه عن رياح وأتربة على الحدود الشمالية تستمر 12 ساعة تبدأ من هذا الموعد ! - AARC مصر

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.