saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

السعودية … وزير الاتصالات للولايات المتحدة الأمريكية مارك زوكربيرج يلتقي السواحة لمناقشة تعزيز الذكاء الاصطناعي

29٬994

التقى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، عبدالله السواحة، بالرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج، خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

 

تعزيز التعاون السعودي مع ميتا

وركز اللقاء على تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة وتطوير القدرات الرقمية ودعم المطورين بالإضافة إلى الحلول المبتكرة للشركات الرائدة.

كما التقى السواحة مع الرئيس والمدير التنفيذي للاستثمار في ألفابت وجوجل، روث بورات، لمناقشة فرص الشراكة في الذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات، والحوسبة السحابية.

تطوير الاقتصاد الرقمي

كما ناقشا تعزيز فرص الاستثمار لتطوير الاقتصاد الرقمي في المملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تهدف إلى تطوير البنية التحتية والقدرات الرقمية بطريقة تدعم الابتكار وتعزز مكانة المملكة في القطاع التقني.

وفي العام الماضي، التقى وزير الاتصالات السعودي في وادي السيليكون بالرئيس التنفيذي لكل من شركتي جوجل وألفابت، ساندر بيتشاي، برفقة مجموعة من كبار المسؤولين التنفيذيين من هاتين الشركتين التكنولوجيتين الرائدتين.

التقدم في مجال الحوسبة

وركز اجتماعهم على استكشاف طرق جديدة لتعزيز الشراكة الإستراتيجية القوية بالفعل. وتستهدف هذه المبادرة على وجه التحديد التقدم في مجال الحوسبة السحابية وتشجيع الابتكار وتطوير القدرات.

ركزت المناقشة أيضًا على الاستفادة من خبرة Google وAlphabet في مجالات مثل الرئيس التنفيذي والمجالات التكنولوجية الأخرى لدعم المبادرات التقنية الحالية والمستقبلية.

تعزيز البنية التحتية

ويهدف ذلك إلى تعزيز البنية التحتية والقدرات التكنولوجية داخل المملكة العربية السعودية بشكل كبير.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.