saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

منافسة أكثر من 1500 لاعب … الرياض تستقطب عشاق الألعاب في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

29٬139

ستتحول الرياض إلى مركز لعشاق الرياضات الإلكترونية والألعاب، ابتداءً من اليوم الأربعاء الموافق 3 يوليو، حيث يتجمع المشجعون في جميع أنحاء العالم لمشاهدة لاعبيهم وأنديتهم المفضلة وهم يتنافسون عبر 22 بطولة للألعاب للحصول على حصة تزيد على 60 مليون دولار من الجوائز المالية، وهي أكبر مجموعة جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية.

جوائز بقيمة 60 مليون دولار

وعلى مدى الشهرين المقبلين، سيتضمن الحدث أيضًا أنشطة تنشيطية للألعاب، وبطولات مجتمعية، واحتفالات بالثقافة الشعبية، وتجارب دولية، بحسب موقع “كامبين ميدل إيست”  campaignme .

كما تقدم البطولة جوائز مالية تتجاوز قيمتها 60 مليون دولار، وتُعدّ أعلى الجوائز في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية لجميع أفراد العائلة.

بث مباشر عالمي لأحداث البطولة

وقال شاي سيغيف، الرئيس التنفيذي لمجموعة DAZN، خدمة البث المباشر للرياضة الرائدة في العالم: “إن قدرات DAZN في مجال التكنولوجيا والتوزيع والإنتاج والتسويق تميزنا. نحن الشركاء المثاليون على المدى الطويل لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وسنعمل معًا بشكل وثيق لمواصلة تطوير كيفية تقديم هذا الحدث المبتكر بطرق تثير وتتفاعل وتخلق مستويات جديدة من التفاعل مع الجماهير”.

وأضاف : “يعد كأس العالم للرياضات الإلكترونية حدث رائع ستنقله مجموعة DAZN إلى العالم، مما يساعد على الارتقاء بها إلى المستوى الأعلى من حيث النمو بالإضافة إلى المساعدة في جذب فئة سكانية أكثر شبابًا وتنوعًا إلى المنصة”.

مشاركة  أكثر من 1500 لاعب

وسيتم بث المسابقة مجانًا على منصة DAZN للوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور. توفر المنصة أيضًا إمكانية الوصول بلغات متعددة، مما يضمن أن المشجعين في جميع أنحاء العالم يمكنهم الاستمتاع بالبطولة والتفاعل معها.

وستشهد بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية منافسة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 500 نادٍ للرياضات الإلكترونية في 20 بطولة لأشهر الألعاب ذات الشعبية الكبيرة، ومن ضمن هؤلاء المحترفين مجموعة من اللاعبين السعوديين الذين نجحوا في حجز مقاعدهم للمشاركة في الحدث التاريخي وتمثيل المملكة أمام جماهيرهم وعائلاتهم وأصدقائهم.

حفلات فنية وموسيقية

ويصاحب كأس العالم للرياضات الإلكترونية، العديد من الحفلات الموسيقية التي يحييها نخبة من أشهر نجوم الغناء في العالم العربي، كأصالة، نانسي عجرم، أحلام، نوال الكويتية، تامر حسني، أحمد سعد، نبيل شعيل وفرقة ميامي الكويتية.

كما ستعرض 6 مسرحيات كويتية ومصرية، منها مسرحية “ميوزيكال سكول” من بطولة نجم الكوميديا المصري محمد هنيدي.

تنظيم يخطف الأنظار

وخطفت السعودية الأنظار بتنظيمها كأس العالم للرياضات الإلكترونية في نسختها الأولى والتي افتتحت يوم الثلاثاء، إذ يتواجد 1500 لاعب من نخبة لاعبي الرياضات الإلكترونية في منافسة على جوائز تبلغ قيمتها 60 مليون دولار وهي الأعلى في تاريخ البطولات.

وتشهد منطقة البوليفارد في العاصمة السعودية الرياض وتحديدًا أرينا الرياض البطولة التي تستمر لمدة 8 أسابيع، وبمشاركة 500 فريق من حول العالم يتنافسون في 21 لعبة، وسط فعاليات ترفيهية وحفلات موسيقية مواكبة للحدث الكبير.

وتجني صناعة الألعاب الإلكترونية أكثر من 200 مليار دولار عالميًّا، ومن المتوقع أن تصل عوائدها إلى 700 مليار بحلول 2027.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.