saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

الأرصاد … استمرار موجة الغبار على 4 مناطق حتى الخميس

26٬887

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار موجة الغبار على عدد من المناطق حتى يوم الخميس المقبل.

 

وقال المركز متوقع استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار حتى الخميس المقبل، على الأجزاء الشرقية من منطقة مكة المكرمة والأجزاء الجنوبية الغربية من منطقة الرياض، ويمتد إلى منطقة نجران والأجزاء الشرقية من منطقة عسير.

توقعات الأرصاد اليوم

وكان المركز توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – نشاطاً في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الرياض ونجران تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من منطقتي جازان وعسير في حين تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

رياح شديدة وأتربة مثارة

كما نبَّه المركز، من رياح شديدة، على البدع، وحقل، وضباء تشمل تأثيراتها المصاحبة، تدنيًا في مدى الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج، ورياحًا تصل سرعتها إلى (40-49) كم/ساعة.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى – حتى الساعة الـ 6 مساءً.‏

كذلك نبَّه المركز من هبوب أتربة مثارة على محافظة شرورة، تشمل تأثيراتها رياحاً نشطة وتدنياً في مدى الرؤية الأفقية لمسافة تتراوح من (3-5) كم.

وأشار المركز إلى أن الحالة ستستمر – بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة السابعة مساءً.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.