saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

استمرار نظام الفصول الدراسية الثلاثة للعام المقبل

7

وافق مجلس الوزراء السعودي على الإطار الزمني العام للتقويم الدراسي في التعليم العام، والجامعي، والتدريب التقني والمهني، وذلك للخمسة أعوام المقبلة، حسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية”واس”، وفي الوقت ذاته أصدرت وزارة التعليم السعودية تقويم العام الدراسي المقبل الذي يتضمن مجدداً استمرار تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة في التعليم العام.

وتحدد الوزارة النظام الأنسب سواءً”فصلين أو 3 فصول دراسية للأعوام الـ 4 المتبقية في نهاية العام الدراسي، وذلك حال الانتهاء من الدراسة المخصصة لذلك، مع الحفاظ على الإطار الزمني المعتمد بما يتضمنه من أيام دراسية لاتقل عن 180يوماً.

ويتضمن العام الدراسي المقبل تخصيص 8 أسابيع للإجازة الصيفية، إذ يبدأ الفصل الدراسي الأول يوم الأحد 2024/ 8/ 18، كما يبدأ الفصل الدراسي الثاني في يوم الأحد 2024/ 11/ 17م، ويبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد 2025 / 3 / 2، وينتهي بنهاية دوام يوم الخميس 2025 / 6 / 26.

وتتنوع الإجازات للعام الدراسي المقبل في: إجازة اليوم الوطني – نهاية الأسبوع المطولة – إجازة الخريف – إجازة نهاية الأسبوع المطولة – إجازة منتصف العام الدراسي – إجازة يوم التأسيس – إجازة الشتاء – إجازة عيد الفطر – إجازة نهاية الأسبوع المطولة مجدداً، وإجازة عيد الأضحى.

وتتيح القواعد المنظمة للتقويم الدراسي الصلاحية للجامعات الحكومية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمدارس الأجنبية والأهلية والمدارس السعودية في الخارج ومدارس الجاليات وضع تقويمها الدراسي وفق ضوابط تضعها وزارة التعليم ؛ مع المحافظة على الإطار الزمني المعتمد للأعوام الدراسية الخمسة وبما يعود بالأثر الإيجابي على العملية التعليمية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.