saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

انتعاش سوق السبح في مكة مع مغادرة الحجاج

25٬986

شهد سوق السبح في  مكة المكرمة انتعاشًا واضحًا مع حركة مغادرة ضيوف الرحمن وشراء الهدايا قبل العودة إلى بلدانهم.

ذروة سوق السبح

وقال شيخ طائفة السبحية في مداخلة مع قناة العربية إن ذروة سوق السبح يكون في موسم  الحج، موضحًا أن هناك أنواعًا كثيرة من السبح، فمنها من البلاستيك ومن الزجاج والخشب وعظم الجمل.

ولفت إلى أن السبح تُصنع من جميع الأشياء مثل الكريستال والذهب والفضة، مشيرًا إلى أن الطلب الأكبر يكون على سبح خشب الكوك والورد.

وفي سياق متصل، لا يزال المسجد النبوي يشهد توافد ضيوف الرحمن، بعد أداء مناسك  الحج، بيسر وطمأنينة وسط منظومة من الخدمات المتواصلة التي قدمتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

اغتنام أوقات الحج

من جانبه، أوصى رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس ضيوف الرحمن الذين وصلوا إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي، بعد أن منَّ الله عليهم بإتمام مناسك  الحج في يسر وطمأنينة وأمن وأمان، بحمد الله تعالى وشكره على ما يسَّر لهم من الاصطفاء لحج بيت الله الحرام وزيارة مسجد نبيه المصطفى عليه الصلاة والسلام في أجواء آمنة وعافية في الأبدان، مؤكدًا أنها من نعم الله المستوجبة لمزيد من الشكر والحمد.

وقال السديس: “إن من شكر هذه النعمة اغتنام أوقات رحلة  الحج المباركة ونفحاتها الإيمانية بأداء الفرائض والاستزادة من نوافل الطاعات واستغلال الصلاة بمسجد النبي صلى الله عليه وسلم”، مبينًا أن المسجد النبوي الشريف له منزلته في الإسلام، وله آداب يجب على زائره من حجاج بيت الله الحرام وغيرهم التحلي بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.