saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

«أمن الحج».. خط أحمر

18

رعى وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف الحفل السنوي للاستعراض العسكري لقوات أمن الحج والأجهزة المعنية بشؤون الحج والحجاج المشاركة في تنفيذ الخطة العامة لموسم حج هذا العام في مكة المكرمة أمس (الإثنين).

وحضر الحفل عدد من المسؤولين يتقدمهم نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير سلطان بن مشعل، وعدد من قادة القطاعات الحكومية والعسكرية.

 

وأظهر العرض جاهزية القطاعات الأمنية المشاركة في مهمة أمن الحج لهذا العام، لتوفير أقصى درجات الأمن والأمان لضيوف الرحمن، لأداء فريضة الحج بيسر وسهولة.

كما تم تقديم عدد من العروض والفرضيات العسكرية التي اشتملت على استعراض لأبرز الآليات الحديثة المستخدمة ضمن مهمات الحج هذا العام، وقُدم خلال فترة الاستعراض عدد من عروض الطيران، ومن ثم تم عرض الآليات وطيران الأمن ونوعيات الطائرات التي سيتم العمل بها في حج هذا العام لمراقبة الكثافات البشرية والآلية في مختلف المشاعر المقدسة.

وشهد وزير الداخلية والحضور فرضية أمنية لقوات الطوارئ الخاصة، وكانت تعنى بالتصدي للإرهاب والعنف المسلح، واستخدمت خلالها التقنية الحديثة في ظل مهارات رجال الأمن القتالية من دون أسلحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.