saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

شقيق المواطن هتان شطا يعلن وفاته

14

أكد مصدر أمنى مصري أن أجهزة الأمن عثرت على جثة المواطن السعودي المبلغ باختفائه منذ أكثر من شهر، ويدعى هتان بن غازي شطا (40 عاماً)، بعدما ترك متعلقاته الشخصية كافة بشقته بحي الرحاب بالقاهرة الجديدة، وأخطرت السفارة السعودية بالقاهرة وأسرته رسمياً بملابسات الواقعة.

وأكدت التحريات والفحوص الطبية عدم وجود شبهة جنائية جراء وفاته، إذ جاءت نتيجة تداعيات ظروفه المرضية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإحاطة شقيق المتوفى والسفارة السعودية بالبلاد بتفاصيل إجراءات البحث.

وأعلن شقيق الشاب «هتان»، اليوم (الأربعاء) في تصريحات، العثور على جثه شقيقه المفقود في مصر.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية المصرية تابعت في وقت سابق ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تغيب «أحد الأشخاص – يحمل جنسية إحدى الدول العربية»، وتبين ورود بلاغ لمديرية أمن القاهرة من محامي السفارة السعودية يفيد بمعاناة المذكور من مرض نفسي، وقيامه بترك شقته المستأجرة بأحد المجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة، وبالفحص تبين وجود جميع متعلقاته الشخصية بالشقة محل سكنه، وتم تكثيف جهود البحث عنه.

وقالت السفارة السعودية، في بيان سابق لها، إنه بالإشارة إلى الاستفسارات المتعلقة باختفاء المواطن هتان بن غازي شطا في مدينة القاهرة تود السفارة التوضيح أنه منذ اليوم الأول لاختفاء المواطن باشرت إجراءاتها واتصالاتها مع الجهات الرسمية والأمنية في مصر، التي شرعت فوراً في اتخاذ إجراءات البحث والتحري عن المواطن وظروف اختفائه، مستعينة بكاميرات المراقبة المتوفرة لديها، إذ سجلت الكاميرات لحظة خروجه من المنطقة التي يسكن فيها بالتجمع الخامس قبل اختفائه.

وذكرت سفارة المملكة في مصر، أنها منذ اللحظة الأولى لاختفاء المواطن هتان بن غازي شطا، باشرت باتخاذ الإجراءات كافة والتواصل مع الجهات الرسمية والأمنية المصرية، التي بدورها قامت بجهود مكثفة للبحث والتحري عن المواطن وظروف اختفائه، وأكدت أن السلطات عثرت على الجثمان في أحد الشوارع، وجرى فحصه وتبين أن الوفاة طبيعية ولا توجد شبهة جنائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.