saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

زخات من البرد وسيول جارفة.. 11 منطقة على موعد مع أمطار رعدية غزيرة

26٬902

تُعلن الأرصاد الوطنية عن أمطار رعدية رائعة تُزهر على أرجاء المملكة العربية السعودية، حيث يُتوقع هطول أمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق حائل، الجوف، نجران وجازان.

لكن الأمطار الرعدية تتحول إلى لحن غزير في عسير، الباحة، مكة المكرمة، القصيم ،الرياض، الشرقية والحدود الشمالية، حيث تتدفق السيول الجارفة لتُروي عطش الأرض وتُنعش النفوس.

تستمر الأمطار الرعدية حتى على البحر الأحمر، حيث تهب الرياح الشمالية إلى الشمالية الغربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، بينما تصبح جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة.

ترتفع الأمواج لتُصبح من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، بينما تصبح حالة البحر خفيفة إلى متوسطة على الجزء الشمالي والأوسط وخفيفة على الجزء الجنوبي.

أما على الخليج العربي، فتُصبح الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي، بينما تصبح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

ترتفع الأمواج لتُصبح من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي، بينما تصبح من نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، وتُصبح حالة البحر خفيفة إلى متوسطة على الجزء الشمالي وخفيفة على الجزء الجنوبي.

فاستعدوا يا أهل المملكة العربية السعودية للأمطار الرعدية المذهلة، واستمتعوا بجمالها وخيراتها!

الطقس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.