saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

فخذ الخروف المشوي بالفرن مع الخضار

25٬860

هناك العديد من الطرق لطهي لحم الخروف، ومن أكثر هذه الطرق تفضيلاً عند العديد من الأشخاص هو اللحم المشوي، وذلك لأن يتميز بقيمته الغذائية المرتفعة، حيث يعد طبق صحي خالي من الدهون، كما أن درجة حرارة الشواء تساعد على منع مادة البروتين المكونة للطبقة الخارجية للحم من التسرب، ويتميز اللحم المشوي عن غيره من الأطباق بالطعم اللذيذ الرائع، وعند تتبيله بشكل جيد يصبح الطعم والرائحة أشهى، بالإضافة إلى أن البهارات والتوابل تُعمل في تسريع عملية الطهي وتزيد من القيمة الغذائية للحم وتحمي الجسم من الإصابة بالأمراض، وسنتحدث في هذا المقال عن سهولة وبساطة نحضيره بسهولة في البيت.

 

المقادير :

2 كغم من لحم الخروف.

3 حبات جزر كبيرة مقشرة ومقطعة إلى قطع كبيرة.

3 حبات باذنجان مقطع إلى شرائح طولية.

2 حبة من البصل الأحمر المقطّع إلى شرائح.

3 حبات كوسا مقطعة نصفين بالطول.

3 ملاعق صغيرة زعتر مجفف.

ملعقة كبيرة سماق.

ليمون للتقديم.

بقدونس للتقديم.

ملعقة كبيرة زيت زيتون.

2 فص ثوم مهروس.

طريقة التحضير :

سخّن الفرن على درجة 190 درجة مئوية. امزج الثوم، والسماق، والزعتر المجفف، والزيت في وعاء صغير. اصنع شقوق في فخذ الخروف باستخدام السكين. تبّل الفخذ بالملح والفلفل، ثمّ وزّع الخليط السابق، وافرك فخذ الخروف به جيدًا. ضع الفخذ في صينية كبيرة، واشويها في الفرن لمدة 20 دقيقة. ضع جميع الخضراوات في مقلاة منفصلة مع الزيت، وتبلها بالملح والفلفل، وحمصّها جيدًا على النار. اخفض الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية. ضع الخضار مع الفخذ في الفرن لمدة 45 دقيقة حتى يُصبح لون الفخذ ذهبيًا مع التقليب المستمر للخضار كل 15 دقيقة تقريبًا. أخرِج الصينية من الفرن، واتركها لمدة 10 دقائق قبل تقطيع الفخذ. تُقدم الفخذ مع الخضار

فخذ خروف مشوي | البوابة المشوية، والبقدونس، وقطع الليمون.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.