saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

بحرينيون يعبرون جسر الملك فهد على الأقدام للمشاركة في يوم التأسيس

90

يواصل شباب من مملكة البحرين الجري من المنامة حتى الرياض، للمشاركة في احتفالات يوم التأسيس السعودي، حيث رصد فيديو متداول أظهر مجموعة من الشباب يركضون على جسر الملك فهد متجهين إلى السعودية.

وقال أحد الشباب خلال الفيديو: “نجري من البحرين للوصول إلى الرياض للمشاركة في يوم التأسيس”، وراح نستغرق 5 أيام للوصول إلى الرياض.

وفي السياق نفسه، ظهر الناشط على منصات التواصل الاجتماعي عبد الرحمن المطيري برفقة الشباب وهو يقول: “يا مرحبا بأهل البحرين، نحن في وطن عز وفي بلد عز”، لافتا إلى أنه توجد سيارات إسعاف حفاظاً على سلامة الشباب وحمايتهم.

يذكر أن وزارة الثقافة السعودية قد جهزت مجموعة من الفعاليات الثقافية والتاريخية احتفاءً بيوم التأسيس في عدة مدن بالمملكة، خلال الفترة من 21 إلى 26 فبراير الجاري باقةً من الفعاليات الثقافية والتاريخية احتفاءً بيوم التأسيس الذي يوافق الثاني والعشرين من شهر فبراير في كل عام؛ لتُشارك في هذه المناسبة الوطنية التي تستحضر قصةً عظيمة لوطنٍ تأسّس قبل أكثر من ثلاثة قرون، وتُعيد للذاكرة القصة الملحمية لتأسيس الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود -رحمه الله- عام 1727م وما صاحب ذلك من قصص وبطولات أسهمت في بناء كيانٍ سياسي يَنعَمُ بالوحدة، والاستقرار، والازدهار.

وأعدّت الوزارة مجموعة من الفعاليات الثريّة في مختلف المجالات في عددٍ من مدن المملكة، ومن أبرزها فعالية “ليالي التأسيس”، وفعالية “سيمفونية البداية” التي تُقام خلال يومي 25 و26 فبراير على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد سيتي، وفعالية “قرية التأسيس” فستُقام خلال الفترة من 22 إلى 24 فبراير في 14 مدينة ومحافظة حول المملكة وهي: المدينة المنورة، وحائل، وتبوك، وعرعر، والدمام، ونجران، والباحة، وسكاكا، والأحساء، وأبها، والطائف، والقصيم، وجازان، وجدة؛ لتُحيي قصصاً من ماضي المملكة في تجارب غنية تحتفي بالموروث الثقافي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.