saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

قطر للطاقة تختار “ناقلات” لامتلاك وتشغيل 25 ناقلة غاز مسال

43

قالت شركة قطر للطاقة إنها اختارت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة (ناقلات) لامتلاك وتشغيل ما يصل إلى 25 ناقلة غاز طبيعي مسال من الحجم التقليدي، من خلال عقود التأجير الطويلة الأجل سيتم إبرامها بين شركات تابعة لقطر للطاقة و”ناقلات”.

وأضافت الشركة -في بيان لها- أن هذا هو العقد الأول ضمن الدفعة الثانية من عقود التأجير الطويلة الأجل في إطار “مشروع قطر للطاقة التاريخي” لتوسعة أسطول الغاز الطبيعي المسال التابع لها، في وقت يتوقع فيه أن يتم اختيار مالكين آخرين والإعلان عنهم في حينه.

وقال المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة “يسعدنا جدا أن نعلن هذه الشراكة مع ناقلات، والتي تعكس ثقتنا في هذه الشركة القطرية الرائدة في شحن الغاز الطبيعي المسال، واعتزازنا بقدرتها على التنافس في مناقصة عالمية وعلى الفوز على أساس تنافسي بحت”.

وأضاف ” هذا دليل على القدرات ذات المستوى العالمي التي تتمتع بها شركة ناقلات، وكذلك على المساهمات الكبيرة للشركات المدرجة في دعم الاقتصاد الوطني”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.