saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

“إكس”…تطلق”مركز التميز في مجال الأمان” للحد من استغلال الأطفال

24٬758

أعلنت منصة “إكس” عن إطلاق “مركز التميز في مجال الأمان“، والذي يهدف إلى الحد من استغلال الأطفال والمحتوى غير الملائم. يتمثل الهدف الرئيسي للمركز في توظيف مئة مشرف، يركزون أساسًا على مراقبة المنشورات ذات الطابع الجنسي وكذلك معالجة الانتهاكات الأخرى لقواعد الشبكة الاجتماعية.

صرح جو بيناروش، مدير العمليات في “إكس”، بأن المنصة تسعى لجعل تجربة المستخدمين آمنة ومحترمة، وأن إنشاء المركز يأتي ضمن التزام الشركة بمكافحة الاستغلال الجنسي للأطفال. وأوضح أنه رغم أن “إكس” لا تستهدف الأطفال دون سن 13 عامًا، إلا أن الاستثمار في هذا المجال يعكس التزام الشركة بالتصدي لأي تهديدات محتملة.

وتأتي هذه الخطوة قبل جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأميركي بعنوان “عمالقة التكنولوجيا وأزمة الاعتداء الجنسي على الأطفال عبر الإنترنت”. سيحضر رؤساء شركات التكنولوجيا، بما في ذلك مديرة “إكس” ليندا ياكارينو، للإدلاء بشهاداتهم في هذا السياق.

وقد أكد بيناروش أن الفريق المختص سيعمل على تطوير استراتيجيات فعّالة لمراقبة المحتوى ومعالجة أي انتهاكات. تجدر الإشارة إلى أن “إكس” تعمل حاليًا مع أكثر من 2000 شخص، يقومون بإشراف على المحتوى المتداول على المنصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.