saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

زواج بأسلوب البساطة: سعودي يحتفل بحفل زفاف ابنه في ‘بيت الشعر”

25٬775

 

رغم وجود قصور الأفراح والاحتفالات الباهظة، قرر المواطن السعودي جابر الساكت في محافظة حفر الباطن أن يختار البساطة للاحتفال بزواج نجله “محمد”. بناءً على فكرته الفريدة، قام الساكت بإقامة حفل الزفاف في ما يعرف بـ “بيت الشعر” أمام منزله، متجنبًا التكاليف الباهظة التي ترتبط عادة بحفلات الزفاف.

وأقيمت الاحتفالية في جو من البساطة والحميمية، حيث اجتمع الضيوف المهنئين من داخل وخارج المحافظة في هذا الفضاء البسيط أمام منزل العريس. ولاقت هذه الفكرة تفاعلًا إيجابيًا من قبل المهنئين، الذين أشادوا بالابتعاد عن التكاليف الزائدة والاحتفال بطريقة تعبر عن البساطة والأصالة.

أخبار محلية مواطن يحتفل بزفافه في بيت الشعر.. فيديو

في حديثه، أوضح جابر الساكت أن قراره بإقامة زواج ابنه بهذه الطريقة جاء لتخفيف العبء المالي على العريس في بداية حياته الزوجية. وشدد على أن بعض الحفلات الزفافية تصل تكلفتها إلى مبالغ كبيرة، مما يؤدي إلى ضغوط مالية على الشاب وعائلته.

وأشار المستشار الأسري والاجتماعي عبد الله البقعاوي إلى أن ارتفاع تكاليف حفلات الزفاف يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مالية للعريس، مشددًا على أهمية اتخاذ قرارات بسيطة وعاقلة لتجنب هذه الضغوط المالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.