saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

شعار إكسبو 2030: نخلة ترمز لتجسيد طموحات وتراث السعودية

28٬926

يأتي شعار إكسبو 2030 الذي احتضنته الرياض، مستوحى من رمز وطني بارز وهو نخلة. تظهر النخلة في الشعار بشكلها الطبيعي، حيث تنبثق منها ست سعفات، تجسد جذور السعودية وتنعكس فيها طموحاتها المستقبلية.

النخلة، رمز وطني في المملكة العربية السعودية، تعبر عن القوة والمرونة. يتميز كل سعفة في الشعار بنمط ولون فريد يميزها، مما يعكس تنوع وحيوية الرياض، ويعكس في الوقت ذاته مواضيع المعرض: الطبيعة، العمارة، الفن، التقنية، العلوم، والتراث.

تصوّر موضوع إكسبو الرياض 2030 “حقبة التغيير: معاً نستشرف المستقبل” عالماً يشهد تقدمًا في استشراف المستقبل، حيث يتيح ذلك للبشرية التخطيط لمستقبل أكثر استدامة. يشمل الموضوع الرئيسي “غد أفضل”، “العمل المناخي”، و”الازدهار للجميع”، مواضيع تكون أساسية للعالم بأسره بحلول عام 2030.

اليوم.. ترقب إعلان الفائز بتنظيم "إكسبو 2030" والرياض أقوى المرشحين -  معلومات مباشر

معرض الرياض إكسبو 2030 يعتبر فرصة للسعودية لمشاركة قصتها في التحول الوطني الفريد الذي شهدته. رؤية المملكة 2030 تمثل خارطة طريق لبناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر، وتعتبر المعرض فرصة مثالية لمشاركة هذه القصة مع العالم.

يُذكر أن المكتب الدولي للمعارض أعلن فوز ملف المملكة بالاستضافة بعد اقتراع سري خلال اجتماع الجمعية العمومية للمكتب في باريس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.