saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

احتفالات مهيبة في الرياض بفوزها باستضافة إكسبو 2030

26٬963

شهدت العاصمة السعودية الرياض لحظات احتفال مهيبة بعد فوزها بحق استضافة إكسبو 2030، حيث أضاءت سماء المدينة بألعاب نارية مذهلة وتزينت بلمعان الأضواء المتلألئة.

طائرات الدرون تسلقت سماء الرياض لترسم أشكالًا فنية رائعة، إضافة إلى عروض لافتة للنظر، تعبيرًا عن فرحة الفوز واستعداد المملكة لاستضافة هذا الحدث العالمي.

وفي تصريحاته، أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أن هذا الفوز يُعتبر ترسيخًا لدور المملكة الريادي والمحوري، مشيرًا إلى الثقة الدولية الكبيرة التي تحظى بها. وأكد عزم المملكة على تقديم نسخة استثنائية وغير مسبوقة من إكسبو 2030، بما يعكس التزامها بالابتكار والتقدم.

وأعرب ولي العهد عن استعداد الرياض لاحتضان العالم في إكسبو 2030، مؤكدًا الالتزام بتحقيق موضوع المعرض “حقبة التغيير: معًا نستشرف المستقبل”، ومواضيعه الفرعية المتعلقة بغدٍ أفضل، والعمل المناخي، والازدهار للجميع.

ومن جانبها، خصصت المملكة مبلغًا قدره 353 مليون دولار لدعم أكثر من 100 دولة نامية للمشاركة في إكسبو 2030، إضافة إلى وعود القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية بتقديم المزيد من الدعم. يعكس هذا التزام المملكة بتقديم نسخة استثنائية وغير مسبوقة من إكسبو تعكس رؤيتها للتقدم والتعاون الدولي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.