saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

بتهم غامضة: روسيا تطلق حملة مفاجئة ضد أندي ستون المتحدث باسم ميتا

26٬785

في تطور درامي، أعلنت وكالة الأنباء الروسية “تاس” يوم الأحد أن روسيا قد أدرجت المتحدث باسم منصات “ميتا”، أندي ستون، على قائمة المطلوبين بسبب اتهامات لم يتم الكشف عنها. وأكدت وزارة الداخلية الروسية أنها فتحت تحقيقًا جنائيًا بحق ستون، دون الكشف عن تفاصيل الاتهامات.

روسيا تدرج المتحدث باسم ميتا على قائمة المطلوبين

يأتي هذا بعد أن قامت روسيا بحظر منصتي فيسبوك وإنستغرام، التابعتين لميتا، بعد وقت قصير من بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. وكانت لجنة التحقيق الروسية قد فتحت تحقيقًا في مارس 2022 بشأن “الأفعال غير القانونية لموظفي ميتا”، متهمة ستون بـ “رفع حظر عن دعوات بالعنف ضد الجيش الروسي على منصاتها”، مما يعتبر تحريضًا على النشاط المتطرف.

في إطار الحرب الروسية الأوكرانية، استمرت الاشتباكات في يوم جديد، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها أسقطت 20 طائرة مسيرة أوكرانية في أجواء روسيا. وفي تصعيد آخر، أعلنت روسيا عن اعتراضها لصاروخين أوكرانيين في بحر آزوف.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التطورات تأتي في سياق التوترات المتصاعدة بين روسيا وأوكرانيا، حيث شهدت العاصمة الأوكرانية كييف أكبر هجوم روسي باستخدام الطائرات المسيرة، مما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص وتحطم العديد من المباني.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.