saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

جوائز مميّزة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي تقدمها “فيلم العلا

26٬801

أُعلن اليوم عن شراكة مميزة بين مؤسسة البحر الأحمر السينمائي ووكالة “فيلم العلا”، حيث ستكون الوكالة الراعي الاستراتيجي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثالثة. وضمن هذه الاتفاقية، ستُمنح جائزتين استثنائيتين؛ الأولى تعرف باسم “جائزة الجمهور من فيلم العلا”، حيث سيتم منحها للفائز بناءً على تصويت الجمهور، والثانية تحمل اسم “جائزة فيلم العلا لأفضل فيلم سعودي”، بهدف تكريم المواهب والمبدعين في صناعة السينما في المملكة العربية السعودية.

وتعتبر “فيلم العلا” وكالة سينمائية تأسست على يد الهيئة الملكية لمحافظة العلا في 2020، بهدف دعم تنمية الصناعات الإبداعية في المنطقة. تقدم الوكالة حاليًا دعمًا مخصصًا لإنتاج الأفلام من مرحلة التطوير إلى التسليم. وقد شهدت المنطقة، منذ افتتاحها، تصوير أكثر من 700 يوم من الإنتاج، مستقبلة إنتاجات إقليمية ودولية.

بجانب الجوائز، ستقدم الشراكة منحة إنتاج للمبدعين الذين يخططون لتصوير مشاريعهم في محافظة العلا، بهدف تعزيز أفكارهم الإبداعية. كما ستساهم الشراكة في تعزيز صناعة السينما في المملكة وتشجيع التعاون الدولي.

تعليقًا على هذه الشراكة، أكد رئيس مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، محمد التركي، أن هذا التعاون يعكس التزامهم بتمكين صناع الأفلام في المنطقة وتعزيز مكانة المملكة كمحطة عالمية لتصوير الأفلام. وأضاف: “تقدم المملكة الكثير من الفرص لصناع الأفلام والأصوات السينمائية الجديدة، ويسعدنا أن تستفيد جميع المواهب المحلية المُشاركة من الدعم الذي يقدمه الصندوق.”

من جهتها، صرحت المديرة التنفيذية لوكالة “فيلم العلا”، شارلين ديلون جونز، بأن هذه الشراكة تلعب دورًا مركزيًا في دعم المواهب السينمائية في المملكة وتعزيز التعاون الدولي، مؤكدة أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعتبر منصة ديناميكية لتبادل الخبرات العالمية وتعزيز العلاقات.”

فيلم العلا" راعيا استراتيجيا وتقدم جائزتين بالدورة الثالثة لمهرجان البحر  الأحمر السينمائي | خبر | في الفن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.