saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

شركة سعودية تستحوذ على “Bellator MMA”، ثاني أكبر دوري للفنون القتالية في أميركا

26٬005

 

أعلنت رابطة المقاتلين المحترفين “Professional Fighters League” المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي (سرج)، عن استحواذها على “Bellator MMA”، الذي يُعتبر ثاني أكبر دوري للفنون القتالية المختلطة في الولايات المتحدة. وتعتبر هذه الخطوة خطوة إستراتيجية لتعزيز مكانة السعودية في عالم الفنون القتالية.

وكانت “PFL” قد نظمت أول حدث لها في العام 2018 بدعم من السعودية، وتمتاز بأنها تقدم جوائز تصل إلى مليون دولار لأبطال البطولة في كل فئة وزن. يأتي هذا الاستحواذ في إطار تعزيز السعودية لمكانتها في مجال الرياضة والفعاليات الترفيهية.

ومن الجدير بالذكر أن “Bellator MMA” هو دوري متخصص في الفنون القتالية المختلطة ويُعتبر واحدًا من الأكثر شهرة في الولايات المتحدة بعد “UFC”. ستظل العلامة التجارية لـ “Bellator” قائمة بعد الاستحواذ، لتكون إحدى أحداث القتال الخمسة التي تُنظمها “PFL”.

تأتي هذه الصفقة بعد أن استحوذ صندوق “سرج” للاستثمارات الرياضية على حصة أقلية في “PFL” في أغسطس الماضي. القيمة الحالية لـ “PFL” تبلغ حوالي 500 مليون دولار بعد جولة تمويل في عام 2022.

من المصارعة إلى فنون القتال المختلطة: كيف وصل النجم الإيراني أمير علي أكبري  إلى العالمية - ONE Championship – بيت الفنون القتالية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.