saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

‘طرفة بن العبد’ مهرجان يأخذ الزوار في رحلة إلى الماضي

27٬897

نظّمت وزارة الثقافة مهرجان “طرفة بن العبد في الأحساء” ضمن فعاليات مبادرة “عام الشعر العربي 2023″، بهدف تعزيز مكانة الشعر العربي وترسيخه في الثقافة العربية. المهرجان استهدف إلقاء الضوء على حياة الشاعر طرفة بن العبد، الذي عاش قبل نحو 1450 عاما في منطقة الأحساء.

افتتحت الفعاليات بمنطقة الطفل التي جمعت بين التسلية والتعليم، مستهدفة الأطفال لتعزيز مهاراتهم الفنية ونقل الفنون التقليدية بطريقة مبسطة. وتضمنت الفعاليات العديد من الفقرات مثل ركن الراوي، وجدارية التلوين، وورش العمل.

من جهة أخرى، أقيمت ندوات علمية وأمسيات شعرية تناولت حياة الشاعر وأعماله. كما قدّمت مسرحية تتناول جوانب من سيرته وشعره، وخلقت جواً تاريخياً يعيد الزوار إلى عصر طرفة بن العبد.

تشمل المنطقة الثقافية معرضاً خاصاً بالشاعر، حيث يتعرف الزوار على مجسم ثلاثي الأبعاد لطرفة بن العبد، وشجرة عائلته، ورسمة وجغرافيته. وقد أعدت جلسات للتصوير وورشة في إلقاء الشعر لإشراك الزوار.

يأتي هذا المهرجان في إطار تعزيز الفهم والتقدير للشعر العربي التقليدي، وكذلك تسليط الضوء على الثقافة العربية وتاريخها الغني.

شخصية طرفة مع حبيبته خوله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.