saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

معاداة للسامية..حرب ماسك و ميديا ماترز

27٬752

أعلن الملياردير الأميركي إيلون ماسك حربًا إعلامية على شركة “ميديا ماترز”، مُقدمًا دعوى قضائية ضدها بتهمة الاحتيال. هذه الخطوة جاءت بعد أن أوقفت شركات كبرى إعلاناتها على منصة “إكس” نتيجة لتقارير نشرتها “ميديا ماترز” تظهر تشبيهًا بين إعلانات “إكس” ومحتوى مؤيد للنازية.

تفاعل ماسك مع الاتهامات عبر تغريدة على حسابه، أعلن فيها أن شركته “أكس” قد رفعت دعوى قضائية ضد “ميديا ماترز” بسبب الاحتيال. وقال إن المحكمة ستنظر في الدعوى للتحقق من الأمور.

بحسب التقارير، نشرت “ميديا ماترز” بحثًا يُظهر أن “إكس” نشرت إعلانات تظهر إلى جوار منشورات مؤيدة للنازية، مما أدى إلى توقف شركات كبيرة مثل ديزني وآبل و”آي بي إم” عن إعلاناتها على المنصة.

ردًا على الاتهامات، صرحت “إكس” بأنها تعمل على حماية حقوق حرية التعبير وتتعرض لهجمات من مجموعات مثل “ميديا ماترز”. كما اتهمت المجموعة بتلاعبها بالجمهور والمعلنين وخداعهم.

من جهة أخرى، دان البيت الأبيض “الترويج البغيض” لمعاداة السامية، معبرًا عن استيائه من تصاعد التوتر بين ماسك و”ميديا ماترز”.

هذا ويشهد النزاع المستمر بين الملياردير والشركة استمرار التوترات بين الأطراف وتداول الاتهامات بينهما في سياق الحروب الإعلامية الراهنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.