saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

مستشفى الشفاء في غزة: عشرات على سرير واحد ونداءات للإنقاذ

27٬857

شهد مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة في الأسبوعين الماضيين مشاهد مأساوية، حيث خرج مئات الأشخاص منه، بينهم 120 جريحاً بقوا مع الأطفال الخدج داخل المستشفى. وفي ظل تصاعد الأحداث، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تواصلها مع الصليب الأحمر بخصوص هؤلاء الجرحى دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وبلغ عدد الأشخاص الذين لا يزالون داخل المجمع نحو 2300 شخص، حسب تقديرات الأمم المتحدة. ونشرت مشاهد حصرية للأطفال الخدج داخل المستشفى بعد إخلائه، حيث ظهر الصغار حديثي الولادة مجتمعين على سرير واحد، في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها المستشفى.

تم إجلاء مئات المرضى سيرًا على الأقدام أو على كراس متحركة على مسافة تزيد عن كيلومترين، وسط صعوبات كبيرة. وفي محاولة لتحسين الوضع، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها قادت مهمة لإخلاء المستشفى الشفاء، الذي أصبح هدفًا للقصف الإسرائيلي، مؤكدة على وضع خطط لإخلاء المرضى والموظفين وعائلاتهم.

في السياق نفسه، أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن المستشفى لم يعد قادرًا على تقديم الخدمات للمرضى، ويعاني من نقص في المياه والكهرباء والوقود، وجميع الإمدادات الطبية قد استنفدت. وصف المدير العام للمنظمة الحالة بأنها “غير محتملة ولا مبرر لها”، داعيًا إلى توفير الحماية للمرافق الصحية والمدنيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.