saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

بتهمة معاداة السامية.. يواجه روجر ووترز دعوى قضائية في الأرجنتين

27٬772

في الأرجنتين، واجه المؤلف والملحن والمغني البريطاني روجر ووترز اتهامات بمعاداة السامية. اشتكى ووترز من عدم العثور على غرفة في فنادق مدينتي مونتيفيديو وبوينوس آيرس، حيث كان من المفترض أن يحيي حفلات موسيقية. اتهم ووترز “لوبي إسرائيل” بالتسبب في مقاطعة فنادق المنطقة ضده.

رؤساء جهات يهودية في الأرجنتين قادوا حملة ضد ووترز، حيث اتهموه بالمعاداة للسامية. وقد أُثيرت هذه القضية بعد رسائل تم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي كانت موجهة إلى فندق سوفيتيل في بوينوس آيرس. اتهمه فيها رئيس “اللجنة المركزية اليهودية في أوروغواي” ورئيس منظمة “بناي بريث” بالمعاداة للسامية والكراهية لليهود.

بالإضافة إلى ذلك، قام أحد الأشخاص برفع دعوى قضائية ضد ووترز في بوينوس آيرس بتهمة “التحريض على الكراهية العنصرية“. وقال المحامي المشرف على الدعوى إنه يرغب في أن تُقدم السلطات الأرجنتينية على تقييم تصرفات ووترز، ويمكن أن تحظر عليه دخول البلاد إذا اعتبرت سلوكه معادًا للسامية.

يُشير ووترز إلى أن انتقاداته تستهدف طريقة عمل الحكومة الإسرائيلية، وليس المجتمع اليهودي بشكل عام. وكانت جولته الموسيقية “ذيس إز نَت أيه دريل” قد أثارت جدلاً، خاصة بعد إطلاقه لتصريحات ومواقف جدلية خلال الحفلات.

ووترز في حفلته في برازيليا الشهر الماضي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.