saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

متظاهرون في شيكاغو غزة ستحرمك أصواتنا!

27٬730

تظاهر أكثر من ألف محتج في شيكاغو خلال زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، حاملين لافتات تطالب بوقف العنف في غزة. ورفع المتظاهرون هتافات منددة بالسياسة الإسرائيلية وتأييداً للفلسطينيين. على الرغم من أن زيارة بايدن لم تكن متعلقة بالصراع في غزة، إلا أن المتظاهرين استغلوا الفرصة للتعبير عن رفضهم للوضع هناك. ورددوا هتافات منها “جو الإبادة الجماعية“، وأعربوا عن غضبهم تجاه الولايات المتحدة بسبب الدعم المستمر لإسرائيل.

وأظهرت لافتات أخرى مطالب المتظاهرين بوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، وهددوا بأنهم سيتذكرون موقف بايدن في انتخابات نوفمبر. وأشاروا إلى أنه لن يحصل على أصواتهم إذا استمرت الحملة العسكرية في غزة.

تأتي هذه التظاهرات في سياق الصراع المستمر في غزة، الذي دخل يومه الـ 35. حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن زيادة في استهداف الطواقم الصحية، مما أدى إلى استشهاد 195 عاملًا صحيًا وتدمير 51 سيارة إسعاف. وأشار التقرير إلى أن القوات الإسرائيلية استهدفت 130 مؤسسة صحية وأخرجت 18 مستشفى و 46 مركزًا صحيًا عن الخدمة.

تم التصعيد العسكري بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة بعد هجوم مقاتلي حماس في أكتوبر، حيث أسفر الصراع عن مئات الشهداء وآلاف الجرحى، معظمهم من الفلسطينيين، وتسبب في تدمير بنية التحتية في القطاع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.