saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

تصاعد جرائم الكراهية.. استفزاز فلسطينية جنوب أفريقيا

27٬781

 

مع استمرار التوترات بين إسرائيل وحركة حماس، تكثر حالات التمييز والكراهية في مختلف أنحاء العالم. تعرضت الشابة الفلسطينية “عمارة أحمد”، المقيمة في جنوب أفريقيا، لتجربة مروعة على يد سيدتين حاملتين أعلامًا إسرائيلية، حيث صاحوا بشتائم عدائية تجاه عائلتها لمدة تقريبية ساعة.

الشابة قررت توثيق الموقف بنشر فيديوهات وصور عبر حسابها، حيث أوضحت أن الاعتداء كان ردًا على وجود علم فلسطيني في نافذة غرفتها. وفي تصريحها، أكدت أن تصرف عائلتها لم يكن أبدًا معاديًا للمجتمع اليهودي في البلاد، مشددة على حقها في الحفاظ على حريتها الشخصية.

تعاطف العديد من رواد منصة X مع تجربة الفتاة الفلسطينية، مستنكرين تصرف السيدتين ومعبرين عن رفضهم لأي تصاعد في حالة التوتر والعنف.

من جهة أخرى، يلاحظ أن حالات التمييز والكراهية قد ازدادت بشكل ملحوظ في ظل التصاعد الحالي للصراع بين إسرائيل وحماس، مؤثرة على المجتمعات اليهودية والفلسطينية المسلمة في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية كفرنسا وبلجيكا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.