saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

العلم يجتمع في الرياض لرسم مستقبل العلاج الإشعاعي

27٬780

انطلق في الرياض المؤتمر الثاني لجمعية الأورام والعلاج الإشعاعي في الشرق الأوسط (تحت التأسيس)، بمشاركة أكثر من 90 متحدثاً ومتخصصاً من جميع أنحاء العالم، لمناقشة أحدث التقنيات والأساليب العلاجية في مجال العلاج الإشعاعي.

ويركز المؤتمر على أحدث تقنيات العلاج الإشعاعي، وخاصة العلاج الإشعاعي الحي الدقيق وبواسطة التصوير، من خلال الأبحاث التي قامت بها مراكز الأبحاث والجامعات على مستوى العالم.

ويشارك في المؤتمر جميع مراكز الأورام في دول الخليج، بالإضافة إلى رؤساء الأقسام والعلاج الإشعاعي والأورام من جميع أنحاء العالم.

وأوضح رئيس المؤتمر ورئيس قسم العلاج الإشعاعي بمركز الأورام الشامل بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور سعد الرشيدي، أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الآراء ومناقشة التطبيقات السريرية الراهنة والمقاربات المستقبلية المبتكرة في مجال الطب الإشعاعي، إضافة إلى خلق بيئة جيدة لتشجيع العلوم الأساسية والبحوث التطبيقية والتطبيقات السريرية في الطب الإشعاعي.

ويحظى المؤتمر بدعم كبرى جمعيات الأورام في العالم، إضافة إلى دعم الجمعية الأوروبية للأورام والجمعية الكندية للعلاج الإشعاعي والجمعية الاسترالية للعلاج الإشعاعي الداخلي والجمعية التركية للعلاج الإشعاعي، بالإضافة للجمعية الباكستانية للأورام والعلاج الإشعاعي وجمعيات سعودية.

وقال الدكتور الرشيدي: “يسعدنا أن نجتمع في الرياض لمناقشة مستقبل العلاج الإشعاعي. إن هذا المؤتمر هو فرصة رائعة للتبادل المعرفي والتعاون بين الخبراء من جميع أنحاء العالم، من أجل تطوير تقنيات وطرق علاجية جديدة لتحسين حياة المرضى”.

وأضاف: “نحن نؤمن أن العلاج الإشعاعي هو أحد أهم الأدوات المتاحة لنا لمحاربة السرطان، ونحن ملتزمون بتطوير هذا المجال وجعله أكثر فعالية وأقل ضرراً للمرضى”.

ومن المتوقع أن يستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام، ويتضمن العديد من الجلسات العلمية والورش التدريبية والفعاليات الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.