saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

السعودية تضغط على روسيا لوقف الحرب في غزة

27٬144

في خطوة تهدف إلى الضغط على إسرائيل لوقف الحرب في غزة، أجرى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، اتصالاً هاتفياً مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، الثلاثاء.

محادثات سعودية روسية حول التطورات الخطيرة في غزة | الخليج أونلاين

وخلال الاتصال، أعرب الأمير فيصل عن تثمينه لتأييد روسيا قرار الأمم المتحدة الصادر الجمعة الماضي، الذي يهدف إلى وقف فوري لإطلاق النار، وإقامة هدنة إنسانية عاجلة في قطاع غزة المحاصر.

كما ناقش الجانبان أهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بدوره لتحقيق وقف إطلاق النار بشكل فوري بما يحقق الحماية الكاملة للمدنيين، وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني.

ويأتي الاتصال السعودي الروسي في وقت تتواصل فيه الحرب في غزة، حيث أسفرت الهجمات الإسرائيلية عن استشهاد أكثر من 8500 فلسطيني، بينهم 3500 طفل، وإصابة أكثر من 22 ألف آخرين.

وكانت السعودية قد دانت مراراً الانتهاكات الإسرائيلية الصارخة، والعمليات العسكرية البرية لما تحمله من مخاطر على حياة آلاف المدنيين.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية أنها تتابع بقلق ما يجري في غزة، شاجبة أي عمليات برية تقوم بها إسرائيل، لما في ذلك من تهديد لحياة المدنيين الفلسطينيين وتعريضهم لمزيد من الأخطار والأوضاع غير الإنسانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.