saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

استثمارات ضخمة في الطاقة والصناعة والعمالة

27٬722

وقعت الفلبين والسعودية أمس الخميس، اتفاقات استثمارية ضخمة بقيمة 4.26 مليار دولار، وذلك على هامش قمة لدول جنوب شرق آسيا ودول الخليج في السعودية.

وكانت هذه الصفقات تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، حيث وقعت شركة إي.إي.آي الفلبينية لخدمات تصدير مستلزمات البناء اتفاقية مع شركتي الرشيد للاستثمارات البترولية وسامسونج الهندسية بقيمة 120 مليون دولار.

كما وقعت شركة آركو للموارد البشرية اتفاقية بقيمة 3.7 مليار دولار مع جمعية وكالات التوظيف الفلبينية المرخصة، وذلك لتوفير العمالة الفلبينية الماهرة للمملكة.

الفلبين: الاتفاق على استثمارات بقيمة 4.26 مليار دولار مع قادة أعمال سعوديين

ووقعت شركة مهارة للموارد البشرية السعودية والشركتين الفلبينيتين ستافهاوس إنترناشونال ريسورسز وإي-جي.إم.بي إنترناشونال لخدمات الموارد البشرية صفقة بقيمة 191 مليون دولار.

ويأتي هذا التعاون الاستثماري المهم في ظل سعي البلدين إلى تعزيز العلاقات الثنائية بينهما، حيث تعد المملكة وجهة رئيسية للعمالة الفلبينية، حيث يعمل أكثر من مليون شخص في البناء أو التمريض أو العمالة المنزلية.

وتمثل هذه الصفقات خطوة مهمة في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، حيث من المتوقع أن تؤدي إلى خلق فرص عمل جديدة وزيادة التجارة بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.