saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

روسيا والسعودية: تجارة تزدهر وسط الحرب

26٬666

 أعلنت روسيا والسعودية، يوم الخميس، عن نمو تجارة البلدين بنحو 20% في الأشهر السبعة الأولى من عام 2023 مقارنة بالفترة نفسها من العام 2022.

جاء هذا الإعلان خلال اجتماع اللجنة الروسية السعودية الحكومية المشتركة التي جرت اليوم على هامش فعاليات منتدى “أسبوع الطاقة الروسية” بمشاركة وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان.

العلاقات السعودية-الروسية: تقاطع مصالح عابر أم تحول استراتيجي؟ - BBC News  عربي

وبحسب نائب رئيس مجلس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، يمكن توقع توسيع التعاون بين البلدين في قطاع الطاقة من خلال مشاريع في مجال الطاقة النووية السلمية وتطوير وتنفيذ التقنيات في مجال الاستكشاف الجيولوجي والحفر وإنتاج ومعالجة الهيدروكربونات وتطبيق حلول التحول الرقمي وتطبيق الذكاء الاصطناعي.

ووصل وزير الطاقة السعودي إلى العاصمة الروسية موسكو اليوم للمشاركة في فعاليات وأنشطة المنتدى الدولي السادس “أسبوع الطاقة الروسي”، الذي انطلق الأربعاء في العاصمة بمشاركة واسعة من الخبراء والمسؤولين.

وتربط روسيا والسعودية علاقات استراتيجية وتاريخية ويتعاون البلدان في سوق النفط في إطار مجموعة “أوبك+”، حيث تتخذ المجموعة خطوات لبث الاستقرار في السوق الحيوية من الاقتصاد العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.