saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

روسيا والسعودية: تعاون استثماري ضخم في الطريق

26٬652

في خبر مثير، أعلن كيريل دميترييف، مدير عام صندوق الاستثمار المباشر الروسي، عن تعاون استثماري ضخم بين روسيا والمملكة العربية السعودية.

وقال دميترييف إن المملكة العربية السعودية استثمرت بالفعل في أكثر من 40 مشروعاً استثمارياً في روسيا، بما في ذلك مشروع طريق مزدوج في موسكو يسهل المرور عبره لـ 1.5 مليون شخص.

ولي العهد السعودي يقلد الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار الروسي المباشر وشاح  الملك عبدالعزيز - أريبيان بزنس

كما أشار دميترييف إلى أن صندوق الاستثمار المباشر الروسي يساعد الشركات الروسية على دخول السوق السعودية، وأن شركة Doctis، وهي شركة تابعة للصندوق في مجال الرعاية الصحية عبر الإنترنت، ستدخل السوق السعودية في المستقبل القريب.

وشدد دميترييف على أن التعاون بين روسيا والسعودية في مجال المناخ مهم للغاية، وأن الدولتين تعملان معًا لضمان استقرار المناخ.

ووصف دميترييف التعاون بين روسيا والسعودية بأنه “مثال يحتذى به للدول الأخرى”، حيث يقوم على أساس احترام المتبادل وفهم المسؤولية تجاه العالم أجمع عن استقرار أسواق الطاقة.

هذا الخبر يبشر بمستقبل مشرق للتعاون بين روسيا والسعودية، ويشير إلى أن الدولتين تسعى إلى تعزيز شراكتهما في مختلف المجالات.

فيما يلي بعض التفاصيل الأكثر إثارة حول التعاون الاستثماري بين روسيا والسعودية:

  • المملكة العربية السعودية هي أكبر مستثمر أجنبي في روسيا، حيث تمتلك حصصًا في العديد من الشركات الروسية الكبرى، بما في ذلك شركة النفط الحكومية “روسنفت” وشركة الطيران “إيروفلوت”.
  • يشمل التعاون الاستثماري بين البلدين قطاعات متنوعة، بما في ذلك الطاقة والتصنيع والبنية التحتية والرعاية الصحية.
  • يهدف التعاون إلى تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل في كلا البلدين.

من المتوقع أن يستمر التعاون الاستثماري بين روسيا والسعودية في النمو في السنوات القادمة، مما يعزز العلاقات بين البلدين ويسهم في استقرار المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.