saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

مخدرات في سجادتين؟!

23٬367

في واقعة مثيرة للجدل، أعلنت السلطات التركية عن ضبط 17 كيلوغراماً من مادة مخدّر ميثامفيتامين، تمّ تخبئتها داخل سجادتين، في مطار إسطنبول الدولي، الذي يعدّ الأكثر ازدحاماً من بين مطارات البلاد.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التجارة التركية، فقد تمكّنت فرق إنقاذ الجمارك من العثور على تلك المادة بمساعدة من كلابٍ بوليسية مدرّبة. ومن ثم قاموا بإجراء فحصٍ للمواد التي تمّت تخبئتها داخل سجادتين، لتبين نتائج العينة المأخوذة منها أنها مادة ميثامفيتامين الممنوعة من التداول.

سجادة ملفوفة تعبيرية - آيستوك

وبلغت قيمة المواد المخدرة نحو 18 مليون ليرة تركية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تضبط فيها السلطات التركية كميات كبيرة من المخدرات في مطار إسطنبول. فقبل أيامٍ أيضاً، أعلنت السلطات عن ضبط 2.4 مليون حبة من مخدرات الكبتاغون في ميناء أمبرلي بمدينة إسطنبول.

وتتكرر محاولات إدخال وإخراج المخدّرات من تركيا بشكلٍ لافت، وهو ما يثير قلق السلطات التركية، التي تسعى إلى مكافحة تهريب المخدرات والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

ويؤكد هذا الحادث مرة أخرى أن تركيا باتت مركزاً لتهريب المخدرات، وهو ما يتطلب المزيد من الجهود من قبل السلطات التركية لمكافحة هذه الآفة الخطيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.