saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

سكر الفيلم السينمائي الغنائي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط

27٬250

تستعد القاعات السينمائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لاستقبال أول فيلم سينمائي غنائي من نوعه في الوطن العربي وهو بعنوان “سكر” وذلك في الثاني عشر من أكتوبر/تشرين الأول، عبر “Empire Entertainment” وهي واحدة من أكبر الشركات الموزِّعة للأفلام في المنطقة، والعمل وهو من إنتاج أستوديوهات مجموعة “إم.بي.سي” سيعرض أيضا على منصة شاهد.

ويعد العمل الموجّه للعائلة أول إنتاجات مجموعة “إم.بي.سي” السينمائية والأول من نوعه أيضا، حيث أعلنت المجموعة عبر صفحاتها على المواقع الاجتماعية عن إنتاجها لأول فيلم سينمائي غنائي من نوعه في المنطقة وهو الفيلم الأول من عدة أفلام تحمل اسم “سكّر” من رؤية وكلمات النص الغنائي لهبة مشاري حمادة، وإخراج تامر مهدي.

وتدور أحداث الفيلم حول يوميات مجموعة من الأطفال واليافعين الذين يعيشون في دار للأيتام ويتعاونون معا لمواجهة ظروفهم الحياتية الصعبة تحت إدارة قاسية للدار، في وقت يرسمون فيه أحلاما وردية لمستقبل مشرق ينتظرهم.

ونشرت هبة مشاري حمادة تدوينة على حسابها بإنستغرام جاء فيها “أنا من الجيل الذي كره أربعاء الميتم وكتب الرسائل مع جودي أبوت وقرأها مع صاحب الظل الطويل وقلد جديلتيها الطائرتين فوق أذنيها فما أحن الله لما قدر على قلمي كتابة أغنياتها لهذا الجيل”.

ويأتي ذلك في إشارة إلى أن قصة “سكر” مستوحاة من رواية “صاحب الظل الطويل” (Daddy Longs Legs) التي صدرت عام 1912 للكاتبة الأميركية جين ويبستر، وتدور حول فتاة يتيمة اسمها “جودي أبوت” نشأت في ملجأ، تكتب رسائل إلى ولي أمرها الرجل الغني الذي لم تلتق به.

وتضم هذه السلسلة من الأفلام نخبة من النجوم من مختلف الدول العربية بينهم حلا الترك، ماجدة زكي، محمد ثروت، محمد حربي، هاجر محمد، ياسمين العبد، ريهام الشنواني، ياسر الطبجي، ماريا جمعة، معتز هشام، عبدالله خالد، ديمة أحمد، عباس أبوالحسن، عمر خالد، بافلي ريمون وإسلام إبراهيم.

 

وشاركت الفنانة البحرينية حلا الترك متابعيها على حساباتها الاجتماعية الإعلان الدعائي للفيلم معلقة عليه بالقول “أخيرا.. انضم إلى سكّر وأصدقائها.. استعد لمشاهدة العرض الدعائي الأول لأضخم الأعمال الموسيقيّة في العالم العربي.. فيلم سُكّر حصريًا في السينما 12 أكتوبر/تشرين الأول”.

وقالت الممثلة المصرية ريهام الشنواني عبر حسابها على إنستغرام “أنا فخور جدًا بأن أكون جزءًا من هذا المشروع.. شكرًا لجميع المشاركين في هذا المشروع على إخراجه.. قريبا على شاهد“.

وكتبت هبة مشاري حمادة “ولأن الأيام مرة.. فلهذا كانت سكر” وهي صاحبة كلمات أغنيات الفيلم التي لحنها إيهاب عبدالواحد، ووزَّعها موسيقيا أحمد طارق يحيى، مع مشاركة من الفنان أحمد سعد.

 

ويبدو أن الفيلم الذي تشبه أجواؤه وديكوراه نمط الأفلام الغربية يلقى اهتماما كبيرا من الصحافة الغربية، حيث شارك موقع “Variety” عبر حسابه على موقع إكس (تويتر سابقا)، مقالا عن الفيلم وقصته، قائلا “أول فيلم موسيقي باللغة العربية سكر وسيتم إطلاقه في دور السينما بالشرق الأوسط”.

وتعدُّ جميع الديكورات المستخدمة في الفيلم فريدة من نوعها، إذ جرى تصميمها بشكل خاص له، في حين أشرف على تصميم الأزياء منى التونسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.