saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

نور الرياض يضيء الرياض بأعمال فنية ضوئية تحت شعار “قمر على رمال الصحراء”

24٬726

انطلقت النسخة الثالثة من احتفال نور الرياض 2023، تحت شعار “قمر على رمال الصحراء”.

  • يُقام احتفال نور الرياض 2023 في خمسة مراكز تتوزع في مختلف أرجاء العاصمة الرياض، وهي:
  • مركز الملك عبد العزيز التاريخي
  • قصر المصمك
  • قصر الحكم
  • حديقة الملك سلمان
  • حي جاكس

نور الرياض 2023 ينطلق 30 نوفمبر المقبل تحت شعار " قمرا على رمال الصحراء"

يعرض الاحتفال أكثر من 120 عملاً فنياً إبداعياً، تشتمل على أعمال تركيبية ومجسمات وعروض ضوئية، إضافة إلى عرض إبداعي بطائرات الدرون.

كما يضم الاحتفال العديد من الفعاليات وورش العمل والندوات الفنية وحلقات النقاش والشراكات والبرامج المجتمعية المصاحبة.

ويأتي احتفال نور الرياض 2023 كأحد مشاريع برنامج “الرياض آرت” ضمن “مشاريع الرياض الأربعة الكبرى”، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في 19 مارس 2019 م بقيادة وإشراف الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض، بهدف تحويل مدينة الرياض إلى معرض فني مفتوح يمزج بين الأصالة والمعاصرة.

تحديد موعد نور الرياض 2023 : اهم فعالية في الرياض هذا العام

أعرب الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة عضو مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض رئيس اللجنة التوجيهية لبرنامج “الرياض آرت”، عن سعادته بإطلاق احتفال نور الرياض 2023، مؤكداً أن الاحتفال منصة إبداعية سنوية تجمع كبار الفنانين المعاصرين من السعودية، ومن مختلف أنحاء العالم لتقديم أعمال فنية إلهامية تُسهم في جعل مدينة الرياض على خارطة المشهد الفني العالمي.

وأضاف الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان أن احتفال نور الرياض 2023 يُعد أحد أهم الفعاليات الثقافية التي تُقام في المملكة العربية السعودية، ويُسلط الضوء على إبداعات الفنانين السعوديين والعالميين، ويُساهم في تعزيز مكانة المملكة على خريطة السياحة الثقافية العالمية.

ويستمر احتفال نور الرياض 2023 حتى 16 ديسمبر 2023، ويُفتح أبوابه للجمهور مجاناً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.