saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

الموسيقى السعودية تصدح في نيويورك

91

يُحيي 80 موسيقياً من فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي، الأحد المقبل، حفلاً تنظمه «هيئة الموسيقى» على مسرح دار الأوبرا «متروبوليتان» في مركز لينكلون بنيويورك الأميركية، وذلك برعاية وزير الثقافة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان.

يأتي الحفل ضمن مبادرة «روائع الأوركسترا السعودية»، وستقدم خلاله فرق «الأوركسترا» و«الكورال»، والفنون الأدائية السعودية، مع الجاز الأميركية «ديزي غيليسبي»، عرضاً موسيقياً يشمل عزف وغناء ميدلي لمجموعة أغان سعودية، إلى جانب أداء منفرد، ومقطوعاتٍ موسيقية في عرضٍ سعودي أميركي مشترك.

 

دار «متروبوليتان أوبرا» في نيويورك 

 

وسيتضمّن مشاركة هيئة المسرح والفنون الأدائية بخمسة عروض تعكس التنوع الثقافي للسعودية؛ تشمل «فن الربش، والليوة، والمجرور، والسامري، والخطوة»، يقدمها 60 مؤدياً من فرقة الفنون الأدائية بمشاركة الأوركسترا والكورال الوطني.

وتمثل هذه المشاركة ثالثَ وجهات «روائع الأوركسترا السعودية» التي تجوب العالم؛ حيث بدأت من العاصمة الفرنسية باريس، ثم إلى مكسيكو سيتي بالمكسيك، قبل أن تحط رحالها في نيويورك؛ لتعريف المجتمع العالمي بروائع الموسيقى والفنون الأدائية السعودية، تعزيزاً للتبادل الثقافي الدولي الذي يعد أحد الأهداف الاستراتيجية التي تسعى وزارة الثقافة لتحقيقها تحت مظلة «رؤية 2030».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.