saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

رحلة الى … مع اقتراب شهر أكتوبر….شواطيء جدة في انتظاركم

172

كتب محرر الشؤون السياحية.
مع نهاية شهر ايلول ويداية شهر اكتوبر يبدا تغير الطقس في مختلف مناطق السعودية وخصوصا جدة حيث تبدا درجات الحرارة بالانخفاض قليلا حيث يبدو الجو نهارا مشمسا لطيفا وفي الليل اجواء الطقس يميل نحو البرودة ونسيم الهواء العليل فشواطيء جدة من اجمل شواطيء البحر الاحمر التي تتميز مياهها بالدفء شتاء والبرودة المنعشة صيفا مما جعل مياه البحر الاحمر تحظى بميزة تنافسية على مستوى الشواطيء في العالم .
والأن بدأت معظم شركات السياحة والسفر والمواقع المتخصصة بالترويج السياحي التركيز على برامج الرحلات السياحية الى شواطيء جدة التي تتميز بانها شواطيء نظيفة حسب معيار مصدري الرحلات السياحية العالمية ونظيفة هنا من حيث البيئة والخدمات والمياه والمرافق .
وتعد مدينة جدة الغامرة بالدفء على مدار العام، هي بقعة آسرة ترحّب بك لتكون من الملايين الذين زاروها عبر التاريخ من أنحاء العالم للاستكشاف والتجارة.
كما تعد مدينة جدة مهد لفنون وموسيقى جابت العالم، ومزار عالمي لثقافات متنوعة ونابضة بالحياة، وترك هذا المزيج بصماته على مطبخ جدة المميز بأطباق فريدة تشترك في طريقة تحضيرها مع مذاقات عالمية.
حين تزور جدة، ستكون أمامك فرصةً للوقوف على تراثٍ إنسانيٍ عالمي تحتفي به منظمة اليونسكو، بدءًا من “جدة التاريخية”، ومرورًا باكتشاف تصاميم الشرفات والممرات الحجرية والأرصفة العتيقة، إذ تحمل هذه الوجهة الرائعة أسرارًا ألهمت الفنانين والأدباء.

على شواطيء جدة ستحظى برؤية أجمل مشهدٍ يمكن أن تراه لألوان الغروب فوق شواطئ البحر الأحمر الحالمة، أما تحت الماء فتواصل منحك سحر تجربة الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية الفريدة عالميا التي جذبت الرحلات البحرية لاكتشاف جمالها، هكذا تمنح المدينة المفعمة بالحيوية لزوارها تجارب لا تنتهي.
أفضل الأوقات للزيارة
الطقس في جدة مستقر ويخلو من المفاجآت، فبدايةً من شهر أكتوبر تبدأ حرارة الصيف بالانخفاض لتصبح الأجواء لطيفة وباردة نسبيًّا حتى شهر أبريل، أي ستكون درجات الحرارة في نحو 178 يومًا ما بين 17 و30 درجة مئوية؛ لطيفة الرياح، ومناسبة للاستمتاع بالفعاليات والمغامرات المفتوحة.
استمتع بزيارة جدة ما بين شهري أكتوبر وأبريل.
أما في باقي أوقات السنة، فيشجع الطقس على تجربة النشاطات الداخلية، التي تشهد فيها الأسواق والمطاعم العالمية الفريدة وساحات ركوب الدراجات أمام البحر حيوية كبيرة.

مساحات زاخرة بالأنشطة المسليّة والمغامرات الشيّقة
بدءًا بمدن الملاهي الفسيحة، مرورًا بلذة مهرجانات الأطعمة، وصولًا إلى صالات التزلج الحديثة، تنتظرك تجارب كثيرة ومتنوعة، باعثة على السرور في مدينة جدة، حيث تثري لحظاتك مع الأصدقاء والعائلة، بقضاء أوقات ملؤها بهجة التجمّع ومتعة اللعب.
تتنوّع خيارات الترفيه في مدينة جدة، لتسعد الأفراد والعائلات، إذ لا يقتصر تقويم الفعاليات على اللعب وحسب، بل يشمل معارض فنيّة تتيح للزوّار استكشاف الفنون المحليّة والعالميّة، والانغماس في متعة موسيقية في حفلات العروض الغنائية، والتجوّل في مراكز التسوّق، والجلوس على مائدة زاخرة، في مطاعم تقدم أصنافًا قادمة من حول العالم .
أماكن الإقامة

فنادق ذات مستوى عالٍ من الفخامة

اكتشف رحلة الإقامة في فنادق مدينة جدة التي ستمنحك تجارب متعددة من الرفاهية، تختلف كلٌ منها في الثقافة والمميزات وتتفق معظمها في حصولك على تجربة لا تقدر بثمن.
يمكن ترجمة نجاح تجربة الإقامة في فندق عبر الخدمات التي تحافظ على مستواها دون أن تُطلب، ريتز كارلتون أحد الفنادق التي عُرفت بتركيزها على الأصالة ومستوى الفخامة الذي يحب أن يحظى به الزوار حين يتعلق الأمر بأسقف عالية وعدد كبير من الغرف، وإطلالة مميزة تشرف على كورنيش الحمراء و نافورة الملك فهد، أما إذا كان الأمر يتعلق بتجربة شخصية غير مسبوقة من الرفاهية، فيُعد فندق حياة بارك أكثر الخيارات الفاخرة للاستجمام والخدمات الممتازة والإطلالة الأقرب مسافةً من نافورة الملك فهد.
في الرفاهية يمكن أن تتعلق كامل التجربة بالتفاصيل، خدمة غير متوقعة، إطلالة، ضيافة مبهجة وترحاب، أو ربما موقع مميز في قلب المدينة، يتوسط كلاً من فندق غاليريا جدة وفندق أصيلة شارع الأمير محمد بن عبد العزيز، وهو أحد الشوارع النابضة بالرفاهية، بدءًا من مراكز التسوق ومرورًا بمتاجر المجوهرات حتى المقاهي الفاخرة والمطاعم العالمية.
من الاماكن الفاخرة للاقامة في جدة يمكنكم اختيار اي من الفنادق التالية: فندق هيلتون جدة وفندق شيراتون جدة وفندق الريلتزكارلتون وفندق حياة بارك وكذلك فندق شانغريلا جدة .

الاقامة في فنادق اقتصادية
تشكل تجربة السكن أحد أهم مغامرات السفر والتي يبقى أثرها في الذاكرة، فالمكان الذي ستنزل فيه لا يقل أهمية عن ما ستخطط لخوضه خلال أيام إقامتك في جدة. تمتاز جدة بتواجد العديد من الفنادق الاقتصادية، وتتراوح أسعارها لليلة الواحدة من 260 ريال إلى 660 ريال.
فندق شدا في شدا، سيتجلى لك التراث الجنوبي، معبرًا عن هوية أصحابه، ابتداءً من جملة (مرحبًا ألف) المتصدرة لأحد جدرانه، والقهوة السعودية ورائحة الهيل في الاستقبال، إلى تصميم المكان.
سترى الفن وهو يتداخل مع اليومي، كالخداديات المنقوشة بالسدو، والكثير مما ستكتشفه هناك.
للفندق فرعان في حي السلامة و حي الشاطىء، وكلاهما يتمتعان بقربهما من أبرز معالم جدة كمطار الملك عبدالعزيز الدولي، وردسي مول و مول العرب
تتنوع غرف فندق شدا السلامة من غرف كوين، وتوأم إلى استديو تراثي، وفي شدا الشاطئ ستجد الغرف الكينغ والتوأم بإطلالة والتنفيذية أيضًا.
تتواجد في شدا خدمات متباينة تراعي فيها رغبات النزلاء؛ كصالات الرياضة للجنسين، وصيدلية صغيرة، وغرفة سينما وغرفة للألعاب وخدمة رحى المقدمة للوجبات الخفيفة والمشروبات الباردة والحارة.
بودل للشقق الفندقية
لعيش أجواء عصرية وشبيهة بشعور المنزل، تملك بودل للشقق الفندقية أربعة فروع متواجدة في مناطق حيوية في مدينة جدة؛ شارع التحلية وفلسطين وقريش وحراء.
يبعد فرع حراء عن الواجهة البحرية 6 كم، ويتميز فرع التحلية بتواجده في منطقة شهيرة بالماركات والمطاعم العالمية، وقربه من كورنيش الحمراء.
يبعد هيفاء مول عن فرع فلسطين مسافة 5 كم، ولخوض تجربة العيش في أحد أحياء جدة السكنية والقريب من ممشى اليمامة؛ ففرع قريش سيكون خيارك الأنسب. خيارات السكن لا حدود لها في عروس البحر الأحمر، جدة؛ إلا إن غرضك من الزيارة سيسهل عليك الاختيار من بينها.
إن كانت غايتك التنعم بلحظات من السكينة والاسترخاء على شواطئ جدة، أو الإحساس بشعور الرفاهية الغامر،ستجد عدد من المنتجعات السياحية لعل ابرزها:
قرية مكارم النخيل تتميز القرية بتنوعها في الوحدات السكنية، فالغرف الفندقية، والأجنحة والشقق وحتى الفلل متاحة. تتخذ مكارم أسلوبا عصريا حديثا، وتشمل بعض الوحدات على حدائق كإطلالة لا تفوت. ولاكتمال تجربة السياحة في مدينة جدة، يوجد شاطئ خاص لنزلاء القرية ومطعم العريشة والذي يقدم وجبات عالمية وعربية، بالإضافة إلى مقهى مارينا بلازا المطل على البحر الأحمر.

• منتجع موفنبيك النورس
يبدو منتجع موفنبيك النورس كجزيرة تتلألأ مياهها في النهار تحت نور الشمس، وفي الليل تحت ضوء القمر. تحظى كل وحدة سكنية في موفنبيك النورس بخصوصية قضاء الوقت في الحديقة المرافقة للفلل ومسبح خاص وإطلالة على البحر الأحمر.
شاطئ درة العروس

يقع “شاطئ درة العروس” على “البحر الأحمر”، وعلى بعد حوالي ٤٠ كم شمال جدة وهو أول شاطئٍ خاصٍ يتم إنشاؤه في جدة، ومستمرٌ باستقبال ضيوفه حتى اليوم، ويضم أكثر من ١٠٠٠ فيلا شاطئية، ومدرسة للغوص، ومرسى ومنتزه. يعد “منتجع درة العروس” منتجعاً حيوياً، وذا شعبية بين سكان جدة، إذ تجذب أنشطته المتنوعة اهتمامات كافة أفراد الأسرة .
الوصول الى جدة ….
هناك العشرات من المطارات وشركات الطيران التي تغطي كافة مناطق المملكة العربية السعودية. سواء كانت وجهتك في المنتجعات الساحلية أو ترغب في رحلة سفاري في الصحراء برمالها الناعمة أو تحلم بتسلق الجبال الشاهقة أو زيارة المواقع الأثرية التي تكشف عن عمق الحضارة البشرية هنا، أو ربما يستهويك التطور العمراني والحضري الهائل في المملكة، ستجد في السعودية التي تتميز بتنوعها الجغرافي وتراثها العريق فنادق وأماكن إقامة تلبي كافة رغبات الزائر وسط أجواء من الحفاوة وحسن الضيافة. أكبر شركات الطيران الوطنية هي الخطوط الجوية السعودية وطيران ناس وطيران أديل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.