saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

رحلة الى ….. متعة الاسكتشاف في قطارات السعودية

178

السعودية اليوم / كتب محرر الشؤون السياحية
تزخر ارض المملكة العربية السعودية بالعديد من الاماكن الاثرية والتراثية والثقافية والوصول الى تلك المواقع اصبح من اهم نقاط التشجيع للزائر للوصول اليها عبر طرق ومسالك مريحة مع توفر كافة سبل التسهيلات والخدمات السياحية التي يحتاجها الزائر الى تلك المناطق .فالمملكة العربية السعودية تشهد نهضة تنموية كبيرة في قطاع السياحة والزائر الى اي من المواقع الاثرية والسياحية في ارض المملكة يشعر بتجربة فريدة من الاعجاب والاثارة . اليوم تتوفر في السعودية العديد من المسارات والدروب السياحية التي تثري تجربة الزائر اليها سواء في رحلاته الى المواقع التراثية والثقافية او المعالم السياحية الاخرى مما يجعل تجربته مليئة بالمشاهدات والانطباعات .
ولكن ماذا عن السفر بالقطارات داخل السعودية في هذا الاستعراض المختصر نستعرض مسارات رحلات القطار في السعودية .
رحلتزخر ارض المملكة العربية السعودية بالعديد من المواقتتة شاملة!
كيفية تتتتتالسفر بالقطار في السعودية
احفتتتتظ في مفضلاتي
سافر بالقطار كوسيلة رائعة للترحال في أرجاء البلاد مع الالتزام بجدول عطلتك في السعودية. استقل أحد القطارات على خط سكة حديدة الدمام-الرياض، والذي يوفر للمسافرين وسيلة اقتصادية للتنقل بين المدن والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المذهلة.

ما هي مزايا السفر بالقطار في السعودية؟

بالرغم من أن الرحلة بالطائرة لمدة ساعة واحدة أسرع، إلا أن السفر بالقطار يوفر فرصًا أكبر لمشاهدة المعالم السياحية على طول الطريق. ومع الأخذ في الاعتبار تسجيل الوصول والفحص الأمني والصعود إلى الطائرة، فإن رحلة القطار التي تستغرق 3 ساعات ليست بالفارق الكبير. اختر أحد القطارات الستة اليومية أو أحد القطارين الخاصين، أحدهما يعمل من الأحد إلى الخميس والآخر يومي الخميس والسبت. يمكن للبالغين الحصول على مقعد في الدرجة الأولى باتجاه واحد مقابل 149.50 ر.س (حوالي 39.87$) أو 86.25 ر.س (حوالي 23$) للدرجة الثانية.

يتوقف القطار على امتداد الطريق بين الدمام والرياض في محطتين. المحطة الأولى هي بقيق، موطن أكبر حقول النفط في البلاد. والمحطة الثانية هي الهفوف التي تقع في قلب واحة الأحساء، إحدى عجائب الطبيعة التي تنتشر بها أكثر من مليونين ونصف من أشجار النخيل، وتشتهر بأنها واحدة من أفضل منتجي التمور على مستوى العالم.
نصائح حول القطارات في السعودية ومزاياها
أترغب بمشاركة رحلتك على وسائل التواصل الاجتماعي أو الرد على رسالة إلكترونية؟ لا مشكلة. خدمة الواي فاي متاحة في القطار، فضلًا عن صالات الانتظار في المحطات. وما هي الميزة الأخرى للسفر بالقطار؟ العربات مكيفة الهواء، مما يعني أنه يمكن للمسافرين صيفًا الاستمتاع برحلة مريحة. وبالإضافة لذلك، تتميز كافة القطارات بوجود مقهى ومنطقة للصلاة على متنها. وأخيرًا، عند الحجز، ابحث عن مقعد بجوار النافذة للاستمتاع بأجمل المناظر.
اجلس الآن واسترخ واستمتع برحلة لا تنسى، أثناء سير القطار في أنحاء البلاد واندهش بمناظر الكثبان الرملية المتموجة والمسطحة الخلابة.

الهيئة السعودية العامة للسكك الحديدية والشركة السعودية للخطوط الحديدية
تتوفر في المملكة السعودية شركتان للقطارات مملوكتان للدولة، وتسافر إلى وجهات مختلفة في أنحاء البلاد: الهيئة السعودية العامة للسكك الحديدية التي تعمل من الدمام إلى الرياض، والشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) التي تعمل من الرياض إلى حائل. وحسب وجهتك، توفر كل منها تجربة فريدة من نوعها لاستكشاف معالم السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.