saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

منصة إكس تعتزم جمع بيانات بايومترية عن مستخدميها لـ”مساعدتهم في الحصول عن عمل”

22٬643

منصة ‘إكس’، المعروفة سابقا باسم تويتر، تعتزم تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بها وجمع بيانات بيومترية عن مستخدميها، فضلا عن بيانات التوظيف وسجل المراحل التعليمية.

منصة ‘إكس’، المعروفة سابقا باسم تويتر، تعتزم تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بها وجمع بيانات بيومترية عن مستخدميها، فضلا عن بيانات التوظيف وسجل المراحل التعليمية. الحلقات البودكاست نهاية وتقول منصة “إكس” إن جمع البيانات البايومترية، وهو مصطلح يشير إلى جمع البيانات المتعلقة بالملامح الجسدية للشخص كمسح الوجه أو بصمة الإصبع، سيكون لمستخدمي خدمة “إكس بريميوم”.

وأضافت الشركة لبي بي سي: “ستوفر (منصة) إكس خيارا لإظهار بطاقة الهوية الحكومية الخاصة، فضلا عن صورة شخصية (سيلفي)، لإضافة خطوة تحقق من هوية المستخدم”.

وقالت: “قد تُستخرج البيانات البايومترية من كل من بطاقة الهوية الحكومية وصورة شخصية (سيلفي) لأغراض المطابقة. وستساعدنا هذه الخطوة أيضا على ربط الحساب بشخص حقيقي، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في ذلك، من خلال تسجيل بطاقة الهوية الصادرة بمعرفة الحكومة، فضلا عن كون الخطوة تساعد المنصة أيضا في التصدي لمحاولات انتحال شخصية وجعل المنصة أكثر أمانا”.

كما أكد ماسك على خطط منصة “إكس” لإتاحة خيار إجراء المستخدمين مكالمات مصورة وصوتية، وقال إن الخاصية سوف “تعمل على أنظمة (تشغيل) آي أو إس وأندرويد وماك والكمبيوتر الشخصي” ولن تكون هناك حاجة إلى رقم هاتف. headtopics.com

ووصف ماسك إكس بـ “سجل العناوين العالمي الفعال”. وعلى الرغم من ذلك لم يُحدد بعد موعد لطرح خاصية الاتصال الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.