saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

“تعلم بصحة” حملة بمنطقة الجوف

24٬614

أطلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف حملة “تعلم بصحة”، بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة وبالتزامن مع انطلاق العام الدراسي، في المجمعات التجارية والمراكز الصحية والمدارس.
وكشفت صحة الجوف، أن الحملة تهدف لتعريف الطلاب وأولياء الأمور برسائل صحية محددة تضمن ممارسات إيجابية داخل الأسرة وفي البيئة المدرسية، بما يمكّن مجتمع الطلاب والطالبات وأسرهم من التهيئة الكاملة للعام الدراسي، وقياس المؤشرات الصحية للطلاب والطالبات عبر الفحص الاستكشافي للياقة والأسنان وكتلة الجسم.
ونفذت الحملة، بمشاركة فريق الصحة المدرسية عبر المجمعات التجارية والمراكز الصحية والمدارس، حيث بلغ مستفيدو الحملة 67500 مستفيد، فيما تضمنت الحملة التعريف ببرامج الصحة المدرسية، والخدمات الصحية المقدمة للطلاب والطالبات، مثل الفحص الاستكشافي، وبرنامج لياقة الذي يتم من خلاله قياس الطول والوزن وفحص الأسنان المبدئي، وقياس كتلة الجسم، بالإضافة إلى التوعية بأهمية السلوكيات الصحية السليمة للمجتمع المدرسي، التي تضم النوم الصحي، والفطور الصباحي، وطرق الوقاية من الأمراض المعدية، والنشاط البدني، إلى جانب طرق التعامل مع درجات الحرارة المرتفعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.